وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع بالمنطقة

وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع بالمنطقةجانب من اللقاء

عرب وعالم11-1-2024 | 18:39

بحث وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، هاتفيا مع نظيره الإيرانى، حسين أمير عبد اللهيان، تطورات الأوضاع فى المنطقة خاصة فى قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيرانى حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس.

وأضافت أن الوزيرين "استعرضا خلال الاتصال، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع بالمنطقة، خاصة فى قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها".

يذكر أن الوزيرين كانا قد التقيا فى جنيف فى ديسمبر الماضى، وأكدا ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقالت حينها وزارة الخارجية الإيرانية فى بيان: إن "الأمير فيصل بن فرحان، أكد وجهة النظر المشتركة بين البلدين فيما يتعلق بدعم الشعب الفلسطينى والوقف الفورى لإطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة، للشعب الفلسطينى".

وفى السياق نفسه، أكد عبد اللهيان أن " إيران مستعدة لتعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات".

وأشار الوزير السعودى إلى أن "العلاقات بين البلدين تسير فى المسار الصحيح ونشهد اتجاها إيجابيا فى العلاقات الثنائية ونرحب بتطور العلاقات بين البلدين".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2