عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المُستمر على قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المُستمر على قطاع غزةحرب غزة

عرب وعالم3-2-2024 | 18:51

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم السبت، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم العشرين بعد المئة، منذ طوفان الأقصى، في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني في غزة إن طفلا استشهد وأصيب آخران، في قصف لطائرات الاحتلال، لشقة سكنية في حي الجنينة شرق رفح.

واستشهد رجلان وأصيب ثمانية آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال، استهدف حي الرمال من مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا؛ ما أسفر عن استشهاد 27238 فلسطينيًا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66.452 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

وعلى صعيد متصل، قدر البنك الدولي أن قرابة 45% من المباني السكنية في قطاع غزة دُمرت بشكل كامل، أي أن قرابة مليون شخص فقدوا منازلهم كليا في القطاع.

وحسب بيان صادر عن البنك، فقد دمر 34 ألف منزل بشكل كامل، جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة، من بين 55 ألفا بنسبة تدمير تصل لنحو 60% تقريبا.

وقد تعمدت قوات الاحتلال في حربها غير المسبوقة على قطاع غزة تدميرا ممنهجا طال كافة مناحي الحياة، من أحياء، ومربعات سكنية، ومدارس، ومستشفيات، وبنوك، وأسواق، ومخابز وغيرها، حيث سوت أحياءً كاملة في أنحاء متفرقة في قطاع غزة بالأرض بتفجيرات، متعمدة وليس فقط بالقصف الجوي، حيث كشفت صور أقمار صناعية المناطق التي تعرضت لدمار كلي أو شبه كلي في بيت حانون، والشجاعية، وغيرها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2