بوتين يعرب عن تعازيه لنظيره التشيلي في ضحايا حرائق الغابات

بوتين يعرب عن تعازيه لنظيره التشيلي في ضحايا حرائق الغاباتبوتين

عرب وعالم6-2-2024 | 22:30

أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تعازيه لنظيره ال تشيلي جابرييل بوريتش في ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت في البلاد وأسفرت عن مقتل العشرات.

وأفادت الرئاسة الروسية (الكرملين) -حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) - بأن الرئيس بوتين أعرب لنظيره ال تشيلي عن مشاطرته الحزن مع الذين فقدوا أقاربهم في هذه المأساة، معربا عن أمله بالشفاء العاجل والقريب لجميع المصابين.

وأعلنت السلطات التشيلية يوم السبت الماضي مقتل 46 شخصا على الأقل جراء حرائق الغابات في منطقة فالبارايسو بوسط تشيلي.

وكان الرئيس ال تشيلي جابرييل بوريتش قد أصدر مرسوما يوم الجمعة الماضية، أعلن فيه حالة الطوارئ في البلاد بسبب الكارثة في منطقة فالبارايسو، مما يسمح بتعبئة الموارد بسرعة أكبر لإخماد الحرائق.

وقال إن "وضع حرائق الغابات صعب للغاية بسبب درجات الحرارة والرياح، لكننا منتشرون بأقصى إمكاناتنا لمواجهة الطوارئ"، مشيرا إلى أن السلطات تواصل العمل على السيطرة على الحرائق والحد من انتشارها، كما وصف هذه الكارثة الطبيعية بأنها أكبر مأساة تعرضت لها البلاد منذ 14 عامًا.

وأكدت السلطات المحلية أن أكثر من 1200 منزل قد دُمرت في كويلبوي وفيلا أليمانا، على بعد نحو 120 كم شمال غرب العاصمة، فيما التهمت الحرائق مساحة تصل إلى ما لا يقل عن 9 آلاف هكتار في جميع أنحاء منطقة فالبارايسو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2