متوفقة على منافسها الإسرائيل.. «جوجرين المصرية» تبدأ غزو الأسواق العالمية بزيت «الجوجوبا» النارد

متوفقة على منافسها الإسرائيل.. «جوجرين المصرية» تبدأ غزو الأسواق العالمية بزيت «الجوجوبا» الناردمتوفقة على منافسها الإسرائيل.. «جوجرين المصرية» تبدأ غزو الأسواق العالمية بزيت «الجوجوبا» النارد

اقتصاد10-10-2018 | 11:18

 كتب: أشرف أبوبكر

بدأت السفارات المصرية فى العديد من دول الاتحاد الأوروبى فى تلقى طلبات استيراد زيت "الجوجوبا" المصرى، فى سابقة هى الأولى من نوعها، كخطوة لتصدر المنتج المصرى الأسواق العالمية خلال العامين المقبلين.

وكشفت شركة "جوجرين" المتخصصة فى إنتاج زيوت الجوجوبا، عن أن طلبات التصدير لزيت الجوجوبا المصرى، فاق جميع التوقعات، خاصة بعد إعلان معامل التحاليل الدنماكية، بأن زيت الجوجوبا المصرى يحتوى على مركبات طبيعية تعتبر الأجود على مستوى العالم.

وأوضح محمد نبيل مدير تسويق مشروع الجوجوبا المصرى فى بيان، له، اليوم، الثلاثاء، أن حجم الإنتاج المصرى من زيت الجوجوبا الجهاز للتصدير، سيصل إلى 8 آلاف طن خلال 3 سنوات مشيرا إلى أن نتائج التحاليل العالمية للمنتج المصرى جعلته ينافس وبقوه كبار المنافسين لإنتاج الجوجوبا فى العالم، وهم دول إسرائيل وأمريكا والبرازيل واستراليا.

وأضاف نبيل، أن الطلب العالمى على زيت الجوجوبا المصرى، سيتجاوز الطلب على الزيت التى تنتجه إسرائيل، مشيرا بأن مصر صدرت شحنات مبدئية إلى كل من عدة دول أبرزها اندونيسيا والهند وباكستان وماليزيا والمغرب.

وتتصدر ألمنيا وانجلترا قائمة دول الاتحاد الأوروبى التى تتسارع للحصول على الزيت المصرى، إضافة إلى بعض دول شرق آسيا والصين وإفرقيا والمغرب العربى.

ويصل السعر العالمي من لتر زيت الجوجوبا الخام إلى 17 دولارا، بما يضاعف من فرصة مصر لتنامى صادراتها والحصول على العملة الأجنبية خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى، انتهت "جوجرين" من إنشاء أكبر مصنع من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفرقيا لإنتاج زيت الجوجوبا فى مدينة السادات الصناعية، يتضمن فى مرحلته الأولى، 5 خطوط إنتاج، وسيصل إلى 40 خط إنتاج خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليق