"الاعتماد والرقابة": اعتماد 52 منشأة صحية بالقاهرة الكبرى من "جهار" حتى الآن

"الاعتماد والرقابة": اعتماد 52 منشأة صحية بالقاهرة الكبرى من "جهار" حتى الآنرئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور أحمد طه

مصر8-2-2024 | 16:21

قال رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور أحمد طه إن 52 منشأة صحية بالقاهرة الكبرى حتى الآن نجحت في الحصول على شهادة الاعتماد الصادرة عن GAHAR.

وأضاف رئيس الهيئة - في بيان اليوم الخميس - أن الإقبال المتزايد للمنشآت للحصول على الاعتماد يدل على الأثر الإيجابي الذي يحدثه تطبيق معايير الجودة الوطنية والحصول على الاعتماد، بما يضمن عدم إهدار الموارد إلى جانب توفير خدمات صحية وعلاجية بمستويات جودة عالمية لقطاع عريض من المرضى، فضلًا عن تمهيد الطريق لتطبيق منظومة التأمين الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وأوضح أن اللجنة وافقت على منح شهادات الاعتماد لكل من مستشفى النيل بدراوي، ومستشفى القاهرة التخصصي بمحافظة القاهرة، ومركز الدكتور سامح فتحي للأشعة التشخيصية والتداخلية، وبرايم سكان 2 بالإسكندرية، ووحدتي طب أسرة الأقصر الدولي وجزيرة أرمنت بمحافظة الأقصر.

وتابع أن قرارات اللجنة شملت أيضًا منح الاعتماد المبدئي لمستشفى لوران بالإسكندرية، ومستشفى ديرمواس التخصصي بمحافظة المنيا، بجانب وحدة طب أسرة المفالسة، ووحدة وادي عبادي ووحدة حاجر البلاليص في أسوان، ووحدتي طب أسرة الهويس وطب أسرة السادات بمحافظة السويس.

وأشار إلى الدور الهام الذي تقوم به محافظة القاهرة في دعم المحافظات المجاورة من محافظات المرحلة الأولى بمنظومة التأمين الصحي الشامل من خلال توفير الخدمات الصحية عالية التخصص للمنتفعين بما يضمن نجاح منظومة الجمهورية الجديدة.

ونوه بأن حرص المنشآت الصحية بالقطاع الخاص على الحصول على شهادتي "الاعتماد" و"الاعتماد المبدئي" الصادرتين عن هيئة الرقابة الصحية يؤكد نجاح تطبيق معايير الجودة الوطنية المعتمدة من منظمة الإسكوا الدولية في نشر ثقافة الجودة بين المنشآت الصحية بما حققته من تحسن ملحوظ في مستوى الخدمات الصحية المقدمة بالمنشأة والوصول إلى رضا المنتفعين وزيادة ثقتهم بها، فضلًا عما تحققه المنشأة من منفعة اقتصادية؛ نظرًا لتقليل الإنفاق والإهدار بالموارد.

وأكد أن حرص منشآت القطاع الخاص على الحصول على الاعتماد من جهار يسهم في تعزيز الاستثمار في قطاعات صحية هامة مثل السياحة العلاجية؛ لتقديمها خدمات صحية ذات مستويات جودة عالمية تزيد من ثقة شركات التأمين الدولية والمرضى من مختلف انحاء العالم بالمنظومة الصحية المصرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2