محافظ أسوان يتفقد القافلة المليونية للمساعدات الغذائية للأولي بالرعاية

محافظ أسوان يتفقد القافلة المليونية للمساعدات الغذائية للأولي بالرعايةمحافظ أسوان اثناء حضوره القافلة المليونية

محافظات14-2-2024 | 22:29

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، القافلة المليونية الأولي للمساعدات الغذائية والبطاطين المقدمة من صندوق تحيا مصر ومؤسسة حياة كريمة ضمن 5 قوافل يتم وصولها علي دفعات متتالية .

وذلك إستعداداً لإستقبال شهر رمضان المعظم لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية علي مستوي مدن وقري المحافظة مجاناً وذلك برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن فعاليات أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة من الأسر الأكثر إحتياجاً بمختلف محافظات الجمهورية .

وخلال تفقد محافظ أسوان لمحتويات القافلة برفقة عادل إمام مدير برامج الحماية الإجتماعية بـ صندوق تحيا مصر ، أكد محافظ أسوان علي أن القافلة تظهر مدي قدرة مصر علي التعامل مع الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم .

مشيراً إلي أنه سيتم توزيع المساعدات الغذائية علي الأسر الأولي بالرعاية طبقاً لضوابط محددة بشكل منظم ووفقاً للأسماء التي تم حصرها بمنتهي الشفافية لضمان وصول هذه المساعدات إلي مستحقيها حيث يتم تسليمها بمعرفة مديرية التضامن الإجتماعي ثم توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية علي المستحقين بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، علي ضرورة الرقابة الحازمة ومتابعة آلية التوزيع لضمان وصول هذه المساعدات للمستفيدين، موضحاً بأن قافلة صندوق تحيا مصر لمحافظة أسوان تضم 32 ألف كرتونة مواد غذائية في إطار مباردة بالهنا والشفا .

فضلاً عن 2000 بطانية ضمن مبادرة شتاء آمن وذلك دعماً للأسر الأكثر إحتياجاً ، وقدم اللواء أشرف عطية شكره لرئيس الجمهورية علي هذه المبادرة المليونية الإنسانية التي تأتي ضمن سلسلة من المبادرات الهادفة لتقديم أوجه الرعاية والدعم للأسر الأولي بالرعاية .

كما أشاد محافظ أسوان بالدور الذي يقوم به مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي وبإشراف من صندوق تحيا مصر لتنفيذ مثل هذه المبادرات الرئاسية بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني .

ومن بينها جمعية الأورمان والجمعية الشرعية ومؤسسة حياة كريمة بمحافظة أسوان بما يصب في مصلحة المواطن البسيط والأسر الأكثر إحتياجاً .

أضف تعليق