بوتين: موسكو تعارض بشكل قاطع نشر الأسلحة النووية في الفضاء

بوتين: موسكو تعارض بشكل قاطع نشر الأسلحة النووية في الفضاءفلاديمير بوتين

عرب وعالم20-2-2024 | 20:22

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، أن موسكو كانت دائما معارضة وبشكل قاطع نشر الأسلحة النووية فى الفضاء، وتدعو إلى الامتثال لجميع الاتفاقيات القائمة.

وأوضح: "يتعلق هذا السؤال بالضجة التى تصاعدت مؤخرا فى الغرب، بما فى ذلك فى الولايات المتحدة، فيما يتعلق بنشر الأسلحة النووية فى الفضاء"، مشددا على أن "موقفنا واضح وصريح: لقد كنا دائما ضد نشر الأسلحة النووية ونحن الآن ضد نشر الأسلحة النووية فى الفضاء".

وأشار الرئيس الروسى إلى أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على الدعوة فى نفس الوقت إلى هزيمة روسيا الاتحادية وإجراء حوار حول الاستقرار الاستراتيجى.

وقال: "تدعو الولايات المتحدة والغرب من ناحية إلى هزيمة روسيا استراتيجيا، ومن ناحية أخرى، يزعمون أنهم مستعدون ويرغبون بإجراء محادثات معنا بشأن الاستقرار الاستراتيجى، معتقدين أن الأمرين غير مرتبطين ببعضهما البعض - هذا لن يكون ممكنا. إذا كانوا يسعون إلى هزيمتنا بشكل استراتيجى، فيجب علينا أن نفكر فى معنى الاستقرار الاستراتيجى لبلدنا".

وشدد على أن روسيا "لا ترفض أى شىء، لكن علينا أن نعرف ماذا يريدون"، وخلص الرئيس إلى القول: "إنهم كقاعدة عامة يريدون تحقيق مزايا أحادية. وهذا لن يحدث".

وأشار وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو خلال اجتماعه مع الرئيس بوتين، إلى أنه "لا يوجد مشاريع بشأن نشر الأسلحة النووية فى الفضاء".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2