البابا تواضروس يترأس صلوات تجنيز الأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة

البابا تواضروس يترأس صلوات تجنيز الأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرةالبابا تواضروس

مصر4-3-2024 | 19:18

أقيمت، اليوم الإثنين، صلوات تجنيز مثلث الرحمات الأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة، والذي رحل عن عالمنا أمس عن عمر يناهز 83 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

وصلى قداسة البابا تواضروس الثاني صلوات التجنيز وشاركه من الآباء المطارنة والأساقفة ومجمع كهنة إيبارشية حلوان، وكهنة ورهبان من العديد من إيبارشيات وأديرة الكرازة المرقسية، وخورس شمامسة الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس، وشعب إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين و15 مايو، الذين امتلأت بهم أرجاء الكاتدرائية.

وقدم الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، في كلمة ألقاها خلال صلوات التجنيز، الشكر باسم مجمع كهنة إيبارشية حلوان وشعبها لقداسة البابا على رعايته لنيافة الأنبا بيسنتي خلال فترة مرضه، كما شكر أعضاء المجمع المقدس ورؤساء ورئيسات الأديرة القبطية وكافة المسؤولين بأجهزة الدولة المختلفة والقيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة، وممثلي مجلسي النواب والشيوخ على تعزيتهم في رحيل نيافة الأنبا بيسنتي.

وتحدث قداسة البابا، في كلمته، عن أن مسيرة الإنسان تدور حول أربعة محاور: الصحة والمرض والحياة والموت، قائلا: "إن أيام حياة الإنسان قد تكون أيام خدمة أو تكريس أو عمل، فتكون أيامًا يرضى عنها الله، ولكن يأتي الموت كأقوى عظة تُعلّم الإنسان، لأن تذكار الموت من خلاله سيقف الإنسان أمام الديان العادل، لكي يُعطي حسابًا عن وكالته ومسؤوليته".

وأعلن قداسة البابا تواضروس أنه كلف نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات الاجتماعية بتدبير إيبارشية حلوان.

ورحل الأنبا بيسنتي في ساعة متأخرة من مساء أمس عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد أن قضى في الحياة الرهبانية أكثر من 53 سنة منها 38 أسقفًا، وتعرض في السنوات الأخيرة لأزمات صحية متتالية أعاقته عن ممارسة عمله الرعوي.

أضف تعليق