المجتمعات المسيحية بـ أمريكا وكندا تنظم مسيرات مؤيدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

المجتمعات المسيحية بـ أمريكا وكندا تنظم مسيرات مؤيدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزةصورة موضوعية

عرب وعالم31-3-2024 | 20:08

نظمت المجتمعات المسيحية في الولايات المتحدة وكندا خلال نهاية الأسبوع في عيد القيامة مسيرات مؤيدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يشهد صراعًا مستمرًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم الأحد، أن المشاركين نظموا أمس مسيرة بمدينة /فانكوفر/ الكندية لتكون بطول 25 ميلا لتتماشى مع الطول التقريبي لساحل غزة المطل على البحر المتوسط، لافتة إلى أنه تم تنظيم مسيرات أيضًا بمدن /ناشفيل/ و/بيتسبرج/ و/سان دييجو/ و/سان خوسيه/ و/سان دييجو/ و/كاليفورنيا/ و/بوفالو/ و/نيويورك/ و/وسبوكان/ و/واشنطن/ الأمريكية بالإضافة إلى مدن أخرى.

وأكد منظمو المسيرات أن الغرض منها هو لفت الانتباه إلى أربعة أهداف رئيسية، من بينها وقف إطلاق النار في الحرب، وفتح الطريق أمام توصيل المساعدات الإنسانية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ل غزة والضفة الغربية، وإرساء السلام الإقليمي من خلال إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والسجناء السياسيين الفلسطينيين.

تجدر الإشارة إلى أن ساحل غزة على البحر المتوسط ينتهي في الجنوب بمدينة رفح الفلسطينية، وهي المدينة التي يقع فيها المعبر إلى مصر، كما أن بها أكثر من مليون فلسطيني فروا إليها لمغادرة القتال العنيف في شمال غزة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2