حصول العالم المصرى د. الجعيصي على جائزة معهد المعادن والتعدين بالمملكة المتحدة

حصول العالم المصرى د. الجعيصي على جائزة معهد المعادن والتعدين بالمملكة المتحدةحصول العالم المصرى د. الجعيصي على جائزة معهد المعادن والتعدين بالمملكة المتحدة

مصر26-10-2018 | 12:20

كتب : محمد رجـــب
حصل العالم المصرى الدكتور عبد الهادي الجعيصى المتفرغ بمركز بحوث وتطوير الفلزات، على الجائزة السنوية الأولى والميدالية التذكارية لعام 2018، من معهد المواد والمعادن والتعدين بالمملكة المتحدة، بالاشتراك مع هيئة الحديد والصلب البريطانية، وذلك تقديرا لدوره المتميز فى تكوين مدرسة علمية متخصصة فى العلوم الأساسية والتطبيقية لصناعة الحديد وسبائكه من مصادره الطبيعية المختلفة .
وقد تم توزيع جوائز هذا العام فى الاحتفال السنوى للمعهد، والذي أقيم بمدينة سوانزى بمقاطعة ويلز .
قام د. عبد الهادى بنشر أكثر من 100 بحث في مجلات علمية عالمية متخصصة، وأشرف على أكثر من 40 رسالة علمية، بجانب حصوله على عدة جوائز، من بينها جائزة شركة الحديد والصلب المصرية، وجائزة المركز القومي للبحوث عام 1984، وجائزة مركز بحوث وتطوير الفلزات عام 1986.
ويعد معهد المواد والمعادن والتعدين البريطاني من أكبر المعاهد المتخصصة العالمية فى مجال ميتالورجيا الفلزات ومعالجتها، وأنشئ عام 1869، ويقوم بنشر 78 مجلة علمية متخصصة، بالإضافة إلى 17 دورية أخرى .
وتمنح هيئة الحديد والصلب البريطانية جوائزها السنوية على مستوى العالم للعلماء المتميزين فى مجالات الفلزات المختلفة بعد أن يتم ترشيحهم من قبل هيئات عالمية متخصصة .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2