أمين الفتوى: من يترك سيارته دون صيانة آثم شرعا

أمين الفتوى: من يترك سيارته دون صيانة آثم شرعاأمين الفتوى: من يترك سيارته دون صيانة آثم شرعا

الدين والحياة23-4-2024 | 01:01

قال الدكتور محمد وسام أمين الفتوى ب دار الافتاء المصرية، إن الإنسان الذى يترك سيارته دون صيانة مما يترتب عليه خروج عوادم تضر بالبيئة يعتبر آثما شرعا، موضحا أن عودام السيارات تضر بالناس وتؤذيهم.

وأوضح أمين الفتوى ب دار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، يوم الاثنين: كل واحد منا عليه أن يكف الأذى، وإعطاء الطريق حقه، ولا يجلس ولا يخرج بها حتى لا يؤذي غيره.

وأضاف: عوادم السيارات تؤذى جهاز التنفس عند الناس، وبالتالى هذا يعتبر إيذاء للناس ومن يفعله متعمدا يعتبر آثم شرعا.

فيما قال الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الحشيش حرام على الإطلاق، وتناوله محرم بأي طريقة حتى لو لم يسكر، لافتا إلى أن العلة من تحريم الخمور والمخدرات هى أنها تسبب ذهاب العقل، الذى يفرق بين المكلف وغير مكلف.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس، يوم الاثنين: اللي بيميز الإنسان هو العقل، ولما يبقى مفيش عقل يبقى زى الأنعام، ومن مقاصد الشريعة الحفاظ على العقل، وليس كل المخدرات لا تذهب العقل، ففيها ما يعود بالضرر على جسد الإنسان، والله جعل الحفاظ على النفس واجبا وليس حقا.

وتابع أمين الفتوى: لا يوجد عندنا في الإسلام ما يسمى القتل الرحيم، فالإنسان بنيان الله، ملعون من هدمه، فالمخدرات تعتبر قتل للإنسان، في ناس بتقول الحشيش نبات وليس خمر، وإيه المشكلة لما نشربه، بنقول له ربنا علمنا ممن نأخذ العلم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2