لتعزيز مبادرات الرعاية الاجتماعية.. تعاون بين "العربي للمسؤولية المجتمعية" و"مانحي الأمل "

لتعزيز مبادرات الرعاية الاجتماعية.. تعاون بين "العربي للمسؤولية المجتمعية" و"مانحي الأمل "جانب من اللقاء

مصر12-5-2024 | 11:40

أعلن المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة و حملة مانحي الأمل العالمية (THCG) رسميًا عن بروتوكول تعاون خلال اجتماع عقد في مقر المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة. وتهدف هذه الشراكة الإستراتيجية إلى الاستفادة من جهودهم المشتركة في دعم المسؤولية المجتمعية ، ورفع مستوى الوعي ،وتنفيذ المبادرات الاقليمية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

وقد وقع الاتفاق كل من الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي وأنور الكموني مؤسس الحملة ، كما شهد التوقيع الدكتور محمد عزام الأمين المساعد للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية ، والدكتور أسامة شاهين عضو اللجنة الإستشارية للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية واستشاري الحملة.

والجدير بالذكر أن THCG، والمعروفة بأنها واحدة من أكبر الحملات العالمية المخصصة لنشر الأمل ومساعدة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أولئك الذين يواجهون تحديات صحية مثل أمراض القلب والسرطان وغيرها ،في أكثر من 23 دولة حول العالم. من خلال توحيد الجهود مع ACSR، تخطط الجهتين للمشاركة في حملات التوعية، وتنظيم الأنشطة المؤثرة، وتبادل المعرفة في مجالات الصحة والرعاية والتوعية.

ومن خلال هذا التعاون، يتطلع الطرفان إلى تعزيز الصحة العامة والرعاية الاجتماعية في مصر وعلي المستوي الإقليمي، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة. وتدل الشراكة على التزام جماعي بإحداث تأثير إيجابي على المجتمع وخلق مستقبل أفضل للجميع.

فيما أشارت أ د راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية إلى أن المجلس العربي للمسئولية المجتمعية يهدف إلى تحقيق شراكات مجتمعية مع أذرع التنمية المستدامة والعمل الخيري والتطوعي ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق جوانب التنمية المستدامة وبذل الخير للمجتمع .

وأوضحت أن حملة «مانحي الأمل» حدث مهم يتضمن نواح إنسانية، تبهج الآخرين وتسعدهم، وتعمل على مساعدة المرضى، وتحفيزهم نفسيًا ورفع معنوياتهم، وتشجيعهم على مقاومة ما يشعرون به.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2