جوارديولا يقنع كومباني لتدريب بايرن ميونخ

جوارديولا يقنع كومباني لتدريب بايرن ميونخصورة أرشيفية

رياضة29-5-2024 | 14:37

كشف النجم الألماني السابق كارل هاينز رومينيجيه الذي يشغل منصب عضو في المجلس الإشرافي على العملاق البافاري بايرن ميونيخ ، أن "تفاصيل صغيرة" تفصل الأخير عن توقيع عقد ارتباطه بالمدرب البلجيكي فنسان كومباني ، وذلك في مقابلة أجراها مع شبكة "سكاي" الإيطالية.

ويبحث بايرن عن بديل لتوماس توخل الذي بات خارج أسوار النادي البافاري قبل الوصول إلى نهاية عقده بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق في إحدى فترات الموسم، ما فتح الباب أمام باير ليفركوزن لإنهاء احتكاره للقب الدوري الألماني والصعود على منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه.

وأفادت وسائل الإعلام الأسبوع الماضي أن كومباني (38 عاما)، مدرب بيرنلي الذي هبط إلى دوري المستوى الثاني في إنجلترا (تشامبيونشيب)، بات على وشك خلافة توخل.

وبحسب صحيفة "بيلد" وشبكة "سكاي"، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين بايرن و كومباني ليصبح البلجيكي المدرب القادم للنادي البافاري.

وكشفت "بيلد" أنه يتعين على بايرن الآن التوصل إلى اتفاق مع بيرنلي الذي يرتبط به كومباني بعقد يمتد للأعوام الأربعة القادمة.

وفي مقابلة مع شبكة "سكاي" الإيطالية، قال رومينيجيه: وقع خيار مديرنا الرياضي على كومباني. الأمر ليس رسمياً بعد لكن هناك فقط بعض التفاصيل النهائية التي يتعين حلها.

وكشف أن مدرب بايرن السابق ومانشستر سيتي الإنجليزي الحالي الإسباني بيب جوارديولا سهل عملية الاتصال بين النادي البافاري و كومباني لأن البلجيكي لعب تحت إشرافه في الـ"سيتيزينس" بين 2016 و2019.

وتابع عن جوارديولا: لقد قدم لنا مساعدة كبيرة. لعب تحت اشرافه كقائد لمانشستر سيتي وتابعه أيضاً عندما كان في بيرنلي.

وتعرض بايرن لسلسلةٍ من الانتكاسات في سعيه للحصول على مدرب جديد، حيث حاول أولاً التعاقد مع الإسباني شابي ألونسو الذي أعلن نهاية مارس الماضي بقاءه على دكة باير ليفركوزن، ثم حاول مع مدربه السابق يوليان ناجلسمان لكن الأخير جدد عقده على رأس الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا، ثم رالف رانغنيك الذي قرر البقاء مدرباً للنمسا حتى صيف 2026.

أضف تعليق

إعلان آراك 2