تحذير عاجل من الأرصاد: موجة حر قاسية تُهدد محافظات الجمهورية

تحذير عاجل من الأرصاد: موجة حر قاسية تُهدد محافظات الجمهوريةالطقس

مصر5-6-2024 | 06:37

حذَّرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الأربعاء 5 يونيو وحتى يوم الجمعة 7 يونيو.

وأعلنت هيئة الأرصاد تأثر محافظات الجمهورية بكتل هوائية تزيد الحرارة على كافة الأنحاء لترتفع درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة على القاهرة لتصل إلى 40 درجة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

واعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو، توقعت هيئة الأرصاد انخفاضاً طفيفاً فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3 إلى 4) درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى، خلال هذه الفترة ما بين 36 و35 درجة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الأربعاء طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، فيما يسود ليلا طقس معتدل على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
كما توقعت هيئة الأرصاد نشاط حالة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن ذروة ارتفاع الحرارة ستكون نهاية الأسبوع الحالي وتسجل على القاهرة 40 درجة، والمناطق الجنوبية 45 درجة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2