صكوك الأضاحي والإطعام بالأوقاف تتجاوز 200 مليون جنيه

صكوك الأضاحي والإطعام بالأوقاف تتجاوز 200 مليون جنيهصكوك الأضاحي

الدين والحياة8-6-2024 | 08:03

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن تجاوز صكوك الأضاحي والإطعام بالأوقاف 200 مليون حتى تاريخه لهذا العام 1445هـ.
فيما صرح الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بـوزارة الأوقاف بأن الكنيسة الإنجيلية أسهمت من خلال الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمبلغ 170 ألف جنيه في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف لهذا العام 1445هــ أمس الأربعاء 5 يونيه 2024م، موجهًا الشكر للكنيسة الإنجيلية على هذه اللفتة الوطنية، كما أكد أن المشروع هو مشروع وطني ، حيث توزع لحوم الصكوك على الأسر الأولى بالرعاية دون تمييز.

فيما صرح الدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف لشئون المتابعة بأن حصيلة مبيعات صكوك أضاحي وإطعام الأوقاف قد تجاوزت 180 مليون جنيه حتى تاريخه لهذا العام 1445 هـ ومازال العطاء متصلا.

وحقق مشروع صكوك الأضاحي هذا العام، أعلى مبلغ يومي منذ إطلاق المشروع أكثر من 11 مليون جنيه، حيث بلغ إجمالي المبالغ المحققة الجمعة الماضية 31 مايو 2024م أكثر من أحد عشر مليونا وأربعمائة ألف جنيه.

وذكرت وزارة الأوقاف، أن من أهم مزايا صكوك الأوقاف أنها بدون أي مصروفات إدارية أو غيرها فكامل ثمن الصك يصل لحوما للمستحقين بعزة وكرامة أينما كانوا دون تعريض أي منهم للتصوير أو طلب حديث أو كلمة منه ، حيث توصل وزارة الأوقاف الأمانة التي هي حق لهم إليهم حيثما كانوا في منظومة محكمة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظين.

كما تعمل على تعظيم قيمة الصك من خلال تعاون العديد من مؤسسات الدولة الوطنية، علما بأن جميع البنوك والجهات المتعاونة في التحصيل تتعاون من منطلق وطني دون أن تستقطع جنيها واحدا من قيمة الصك ، بل إن بعضها يتبرع لدعم المشروع ، فقيمة صكك كاملة تذهب لحوما للأسر الأولى بالرعاية والمستحقين في كل ربوع مصر من خلال قواعد البيانات المدققة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2