السفير القطري بالقاهرة: الأسرة أساس المجتمع ونعمل لتوعية المجتمع بأهمية حماية الأسرة

السفير القطري بالقاهرة: الأسرة أساس المجتمع ونعمل لتوعية المجتمع بأهمية حماية الأسرةالسفير القطري بالقاهرة

عرب وعالم4-7-2024 | 14:02

أكد طارق الانصاري سفير دولة قطر لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ان قطر لديها رؤية لمفهوم الأسرة من المقومات الأساسية للمجتمع التي نص عليها الدستور الدائم لدولة قطر.

وقال الانصارى في تصريح خاص لـ" بوابة دار المعارف" ان الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، وينظم القانون الوسائل الكفيلة بحمايتها، وتدعيم كيانها وتقوية أواصرها والحفاظ على الأمومة والطفولة والشيخوخة في ظلها.

وأضاف" الانصارى" ان أكاديمية قطر لتدريب المربيات انشأت لتقديم التدريب والدعم الأكاديمي للمربيات الناطقات باللغة العربية لتمكينهم من آليات تعليم وتطوير القيم الإسلامية في الدولة.

واوضح خلال المؤتمر التحضيري لمؤتمر الذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة الذي سيعقد بقطر،ان المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي: تعنى بالعمل الاجتماعي في قطر تعمل المؤسسة تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، وللوزارة الرقابة والإشراف على المؤسسة ومراكزها وتعنى المؤسسة بالتنمية الاجتماعية والبشرية وخدمة المجتمع القطري من خلال مراكزها المتخصصة في مجالات دعم الاستقرار الأسري.

واشار الى المادة 10 من القرار الأميري رقم 57 لسنة 2021 له اختصاصات وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، والتي جاء من بينها:- اقتراح وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات الوطنية المتعلقة برعاية الأسرة وأفرادها.

-توعية المجتمع بأهمية حماية الأسرة، والترابط الأسري.

وشدد علي اهمية جمع وتحليل البيانات والإحصاءات المتعلقة بالأسرة والاستفادة منها في البرامج والخطط والسياسات ذات العلاقة، بالتنسيق مع الجهات المعنية الحكومية والخاصة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2