كوريا الجنوبية: 3 شركات طيران تستعيد عملياتها بعد العطل التقني العالمي

كوريا الجنوبية: 3 شركات طيران تستعيد عملياتها بعد العطل التقني العالميصورة أرشيفية

عرب وعالم20-7-2024 | 15:38

استعادت ثلاث شركات طيران منخفض التكلفة كورية جنوبية اليوم السبت، عمل أنظمة تسجيل الوصول والحجز بشكل كامل بعد تعطلها جراء العطل التقني العالمي في أنظمة تكنولوجيا المعلومات الذي وقع أمس، في جميع أرجاء العالم.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، نقلًا عن وزارة النقل وهيئة الطيران المدني أن خدمات التذاكر والحجز الإلكتروني والمواقع الإلكترونية لشركات "جيجو إير" و"إيستر جيت" و"إير بريميا" عادت للعمل بشكل طبيعي اعتبارًا من الساعة الثالثة فجر اليوم (بالتوقيت المحلي للبلاد) بعد تعطل تلك الخدمات في حوالي الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر أمس الجمعة.

وأدى العطل التقني العالمي إلى تأخير 92 رحلة جوية تابعة للشركات الثلاث؛ من بينها 31 رحلة بمطار "إنتشون الدولي"، و61 رحلة بمطار "جيجو الدولي" ومطارات أخرى بالبلاد.

جدير بالذكر، أن الانقطاع الكبير في أنظمة تكنولوجيا المعلومات كان قد تسبب في إحداث اضطرابات ومشكلات في عدد من المطارات الدولية، بالإضافة إلى التأثير على المجموعات الإعلامية والموقع الإلكتروني لـ بورصة لندن وغيرها.

وأعلنت شركة مايكروسوفت للبرمجيات، أنه تم إصلاح السبب الرئيسي لـ العطل التقني العالمي في تطبيقاتها، والذي أثر على الأنظمة الإلكترونية لعدد من القطاعات الاستراتيجية حول العالم، لافتة إلى أن المشكلة نجمت عن آخر تحديث أصدره طرف ثالث، وهو شركة "كراودسترايك" للأمن السيبراني.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2