الصندوق الأوروبي لـ أوكرانيا يحصل على 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة

الصندوق الأوروبي لـ أوكرانيا يحصل على 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدةأوكرانيا

اقتصاد20-7-2024 | 17:21

أعلنت غرفة المقاصة "يوروكلير" ومقرها بلجيكا أنها ستقوم هذا الشهر بتحويل العائدات الأولى من الأصول الروسية المجمدة إلى الصندوق الأوروبي لـ أوكرانيا.

وأشارت فاليري أوربان الرئيس التنفيذي لـ"يوروكلير"، إلى أنه "بالإضافة إلى تقديم أداء أساسي قوي للأعمال، تواصل يوروكلير التنفيذ الجاد للعقوبات الدولية على الأصول الروسية.

وتمتثل "يوروكلير" أيضًا لالتزاماتها المهمة لوضع المساهمة المفاجئة موضع التنفيذ وستقوم قريبًا بإرسال دفعة أولى بقيمة 1.55 مليار يورو إلى الصندوق الأوروبي لـ أوكرانيا".

ووفقًا لـ"يوروكلير"، يضاف هذا إلى 836 مليون يورو من ضرائب الشركات المقرر دفعها للدولة البلجيكية على الأرباح المتعلقة ب الأصول الروسية في الفترة من يناير إلى يونيو 2024.

وفي نهاية يونيو 2024، بلغ إجمالي الميزانية العمومية لـ بنك يوروكلير 207 مليار يورو، منها 173 مليار يورو تتعلق بـ الأصول الروسية الخاضعة للعقوبات.

يذكر أن، اليابان تقوم بالترتيبات لإعطاء قروض بقيمة 3.3 مليار دولار أمريكي لـ أوكرانيا كجزء من الدعم الذي ستقدمه مجموعة السبع الصناعية الكبرى الأعضاء باستخدام الفوائد من الأصول السيادية الروسية المجمدة كجزء من عقوباتهم بسبب حرب موسكو على أوكرانيا.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2