برلمانية: الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يعكس نجاح الحوار الوطني

برلمانية: الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يعكس نجاح الحوار الوطنيد. شيماء محمود نبيه

مصر22-7-2024 | 22:19

ثمنت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، القرار الصادر بـ الإفراج عن 79 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، بالتزامن مع بدء جلسات الحوار الوطني لمناقشة ملف الحبس الإحتياطي مؤكدة أن ذلك يعزز ملف حقوق الأنسان ويعكس نجاح الحوار الوطني.

وأشارت "نبيه"، في تصريحات صحفية لها، أنه منذ بدء الحوار الوطني وتم خروج دفعات متتالية من المحبوسين احتياطيًا، ليعكس مدي دعم القيادة السياسية للحوار الوطني حتي يحقق نتائج مطلوبة، موجهة الشكر للقيادة السياسية على الاهتمام بملف حقوق الإنسان وتطبيق الإستراتيجية الوطنية لـ حقوق الإنسان، والاستجابة لتوصيات الحوار الوطني ومطالب القوى السياسية، كما توجه بالشكر إلى الجهات المختصة وخاصة النيابة العامة ووزارة الداخلية.

وأكدت "نبيه"، أن هذا القرار أثلج صدور العديد من أسر المفرج عنهم، وأعطى المُفرج عنهم أيضًا فرصة ثانية للحياة والسير على الطريق المستقيم، مثمنة الجهود المبذولة خلال الفترة الأخيرة في سبيل تطبيق الاستراتيجية الوطنية لـ حقوق الإنسان، والالتزام بكافة المبادئ الإنسانية، مطالبة باستمرار هذه الجهود لضمان حقوق جميع المواطنين وتعزيز الثقة بين الحكومة والشعب خلال الفترة المقبلة.

في سياق متصل، توجه الحوار الوطني بكل الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاستجابة للقوى السياسية و الإفراج عن 79 من المحبوسين، مما يؤكد اهتمامه بهذا الملف، مثمنًا حرص الرئيس الكبير بمعالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي وإحالة هذا الملف للقائمين على الحوار الوطني.

إقرأ أيضا

أضف تعليق