مستوطنون يقتحمون نابلس تحت حماية جيش الاحتلال ويعتدون على السكان وأملاكهم

مستوطنون يقتحمون نابلس تحت حماية جيش الاحتلال ويعتدون على السكان وأملاكهممستوطنون يقتحمون نابلس تحت حماية جيش الاحتلال ويعتدون على السكان وأملاكهم

عرب وعالم24-7-2024 | 03:12

هاجم مستوطنون، مساء أمس الثلاثاء، بلدة حوارة جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة تحت حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين.

وأفادت مصادر محلية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن مواجهات اندلعت وسط بلدة حوارة عقب هجوم للمستعمرين على المواطنين والمركبات والمحلات التجارية، ما أدى إلى تحطم نوافذ عدد منها.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت مصابين نتيجة تعرضهما للضرب من قبل المستعمرين الذين هاجموا بلدة حوارة.

وفي سياق متصل، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة طولكرم ب الضفة الغربية بعد ساعات من الانسحاب منها.

وأفادت تقارير، باندلاع اشتباكات مسلحة في منطقة عزبة الجراد ب طولكرم وسط أنباء عن محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي أحد المنازل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت طولكرم من محورها الغربي، باتجاه ضاحية عزبة الجراد شرق المدينة، وحاصرت بناية سكنية، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت شقة سكنية في البناية المحاصرة.

وجابت دوريات الاحتلال شوارع العزبة وتمركزت في محيط الحاووز، مع سماع أصوات إطلاق كثيف للأعيرة النارية.

وفي غضون ذلك، دفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها وجرافاتها العسكرية إلى العزبة، مرورا من دوار خضوري ودوار السلام بالمدينة.

وكانت قوات الاحتلال انسحبت ظهر اليوم من مدينة طولكرم ومخيمها، بعد عدوان استمر أكثر من 15 ساعة، خلف 5 شهداء، بينهم سيدة وابنتها، وعددا من الإصابات ودمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2