"القناة للسكر" تطلق أول مهرجان لمزارعي البنجر

"القناة للسكر" تطلق أول مهرجان لمزارعي البنجرشركة القناه للسكر تطلق أول مهرجان لمزارعي البنجر

اقتصاد28-7-2024 | 12:11

قامت شركة القناة للسكر بإطلاق النسخة الأولى من مهرجان "أهل السكر" في مدينة المنيا الجديدة بصعيد مصر، ليصبح حدثًا سنويًا لتشجيع وتكريم مزارعي بنجر السكر من جميع أنحاء الجمهورية.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل شركة القناة للسكر الدكتور كامل العبدلله، فى تصريح على هامش المهرجان، إننا نُقدم رؤية مستقبلية طموحة نستهدف فيها مضاعفة كمية البنجر المُنتجة خلال العام المقبل، لنصل إلى خمسة ملايين طن في السنوات القادمة، ونسعى بالتزامن مع ذلك إلى تحسين جودة البنجر وزيادة نسبة السكر فيه، مما سيساهم في تحقيق نتائج أفضل.

وأضاف، نؤكد التزامنا بتقديم أعلى مستوى من الدعم التقني والفني لهم، وتوفير حوافز خاصة لنظافة البنجر ونسبة السكر والإنتاجية العالية لزيادة دخلهم الناتج من أراضيهم، كما نشجع على إبرام عقود توريد متعددة السنوات لضمان استدامة المحصول وتحقيق نجاحات مشتركة."

ونجحت الشركة في تصنيع أكثر من مليون طن من سكر البنجر فى اكبر مصانع سكر البنجر بالشرق الاوسط بطاقة تصل الى 750 ألف طن من السكر والمقام فى الظهير الصحراوى بملوى بالمنيا وملحق به مساحات شاسعة من الأراضى الصحراوية المستصلحة، التى تصل إلى 181 ألف فدان مزروع منها 30 ألف فدان بمحصول بنجر السكر.

ولفت رئيس قطاع الاستراتيجيات والمدير العام لقطاع الزراعة الخارجية المهندس أحمد الغيطاني، إلى أن الشراكة تتعاون مع المزارعين لتحقيق الأهداف المشتركة في زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية مع الحفاظ على الموارد المائية تماشيا مع رؤية الدولة فى هذا الشأن. مؤكدا الإلتزم في هذا الإطار بتقديم الدعم اللازم للمزارعين من خلال برامج تدريبية وتوجيهية.

وأضاف: نطمح إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة للمزارعين إيماناً منها بأهمية دورهم في تحقيق الأمن الغذائي، ونؤكد ذلك من خلال مشاركتنا في مختلف الفعاليات."

وفي هذا السياق، شهد المهرجان توزيع جوائز على الحضور، بما في ذلك رحلات عمرة وقسائم شراء من خلال سحب عشوائي، وتخلل المهرجان عروض وفعاليات ترفيهية مميزة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة القناة للسكر شركة مساهمه مصريه و هي ثمرة تعاون صناعي زراعي متكامل يتضمن استصلاح وزراعة 181000 فدان من الأراضي (حوالي 76000 هكتار/790 كيلو متر مربع )، مما يجعلها أكبر مشروع زراعي صناعي في مصر منذ عام 1952، بالإضافة إلى بناء وتشغيل أحد أكبر مصانع الخط الواحد لتصنيع السكر من بنجر السكر في العالم بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 750 ألف طن مكعب من السكر الأبيض الممتاز.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2