وزير الخارجية: المصريون بالخارج جزء من قوة مصر وصوتها وصورتها في كل الدنيا

وزير الخارجية: المصريون بالخارج جزء من قوة مصر وصوتها وصورتها في كل الدنياوزير الخارجية

مصر4-8-2024 | 11:38

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي أن المصريين بالخارج هم جزء من قوة مصر الشاملة، وصوت مصر وصورتها في كل الدنيا، وهم سفراء لوطنهم.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير عبد العاطي، في افتتاح مؤتمر المصريين بالخارج بنسخته الخامسة والتي تعقد تحت شعار "من أم الدنيا..إلى كل الدنيا" وذلك بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من المسئولين والقيادات الإعلامية والصحفية بالإضافة إلى ممثلين عن الجاليات المصرية بالخارج.

ونقل الوزير عبد العاطي - في مستهل كلمته - تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل أبناء الجالية المصرية في الخارج تقديرا لهم وعرفانا بالدور الذي يقومون به من أجل رفعة الوطن والدفاع عنه.

وقال الوزير إن المصريين بالخارج كان لهم دور مشهود حينما قامت الثورة المصرية في الثلاثين من يونيو 2013 وفي الدفاع عن الدولة المصرية وفي شرح حقيقة ما شهدته مصر من ثورة شعبية، وأضاف أنه يشرف بالمشاركة لأول مرة كوزير للخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج في هذا المؤتمر الذي بات حدثا سنويا هاما للتواصل بين الجهات المسئولة والجاليات لنناقش سويا كافة المشكلات التي تواجه أبناء مصر بالخارج وتقديم أكبر قدر من الحوافز للجاليات وربط أبنائهم بالوطن الأم.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2