مشيرة خطاب تشيد بـ معرض العاصمة الأول للكتاب ودوره في تعزيز الوعي الثقافي

مشيرة خطاب تشيد بـ معرض العاصمة الأول للكتاب ودوره في تعزيز الوعي الثقافيمعرض العاصمة الأول للكتاب

ثقافة2-9-2024 | 18:37

قام النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، ترافقه السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وعدد من قيادات الحزب بالأمانة المركزية والمحافظات في جولة داخل معرض العاصمة الأول للكتاب الذي ينظمه حزب حماة الوطن بقاعه المؤتمرات بمدينه نصر.

وأكد اللواء طارق نصير، أن الثقافة لها دور رئيس في المجتمع ولها أهمية كبيرة في تشكيل وبناء الوعي المجتمعي كما تمنح الثقافة شعور الفرد بالانتماء بالوطن لذا؛ يولي حزب حماة الوطن أهمية كبرى في نشر الوعي الثقافي القضايا الوطن من خلال إقامة الفعاليات التي تساهم في ذلك.

ومن جانبها، أكدت السفيرة مشيرة خطاب، أن المعرض يحتوي على مجموعة من الإصدارات المتميزة التي تلبي كافة احتياجات الشباب والأطفال والكبار، وأن إختيار دولة فلسطين كضيف شرف المعرض، هو تأكيد على أن دولة فلسطين والقضية الفلسلطينية في وجدان وقلب كل مصري ومصرية.

وشددت "خطاب"، على أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان بين كافة المواطنين، لأن الثقافة ليست مجرد ترفيه أو مصدر للمعرفة، بل هي أداة فعالة في تعزيز حقوق الإنسان وبناء مجتمعات واعية وقوية من خلال دعم المبادرات الثقافية والتعليمية، مثل معرض العاصمة الأول للكتاب بما يمكننا أن نساهم في تعزيز الوعي بحقوق الإنسان.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2