محافظ الإسكندرية يشهد حفل استقبال 772 من المعلمين الجدد

محافظ الإسكندرية يشهد حفل استقبال 772 من المعلمين الجددجانب من اللقاء

محافظات10-9-2024 | 20:52

في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعيين 150 ألف معلم اتساقًا مع رؤية مصر 2030 لتحسين جودة التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية وتمكين المتعلم من متطلبات ومهارات القرن الواحد والعشرون.

شهد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، حفل استقبال عدد 772 من المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة ال 30 ألف معلم، والذي أقيم ب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور عصام وهبة عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

وفى كلمته أكد محافظ الإسكندرية أن المسابقة جاءت لتلبية احتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية وتفعيل قواعد الجودة والتنمية المهنية الشاملة والمستدامة المخططة لتنمية مهارات المعلمين وتطوير المناهج الدراسية، وذلك وفقًا للشروط والمعايير التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بما يتوافق مع منظومة التعلم الجديدة.

وأوضح الفريق أحمد خالد ؛ أنه تم وضع اختبارات عديدة لانتقاء المعلمين المتقدمين بالمسابقة بالإضافة إلى توفير التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين وعقد دورة تأهيل بالأكاديمية العسكرية المصرية لتعريف مفهوم الولاء والانتماء للوطن.

أضف تعليق