أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ ضربة محددة شمال قطاع غزة، استهدفت عناصر كانت تخطط لتنفيذ هجوم ضد قواته، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن العملية جرت بالتنسيق مع الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الغارة جاءت في إطار ما وصفته بتعزيز التنسيق الأمني بين الجانبين.