أجندة إخبارية ليوم الأربعاء 20 مارس 2019

أجندة إخبارية ليوم الأربعاء 20 مارس 2019أجندة إخبارية ليوم الأربعاء 20 مارس 2019

* عاجل19-3-2019 | 18:58

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضوره وحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يفتتح المعرض والمؤتمر  الدولى  للمياه "نحو حياة كريمة " تنفيذا لتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك يوم الاربعاء الموافق ٢٠ مارس ٢٠١٩ فى تمام الساعة الخامسة مساءا بقاعة مؤتمرات المنارة محور المشير طنطاوى.
تستضيف الجامعة البريطانية 40 سفيراً أفريقياً، تحت شعار ( شراكة حقيقية ، مستقبل أفضل)، وذلك يوم الأربعاء 20 مارس الساعة٩:٣٠ صباحاً، بمقر الجامعة بالشروق.
وتأتى زيارة السفراء الأفارقة ، بهدف المزيد من التواصل مع القارة  السمراء ، ودراسة المشكلات ، ومقترحات الحلول  ، وذلك في إطار مساعى الدولة المصرية ، والرئيس عبد الفتاح السيسي ،  بشأن المزيد من الانفتاح على أشقائنا فى الدول الأفريقية.
يعقد المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الحملة القومية للحقن الآمن، حيث يعد الحقن الملوث السبب الرئيسى في إصابة ١٥٠ ألف حالة جديدة بفيروس سى سنويا، مما يتسبب بدورة في وفاة ٤٠ ألف مريض نتيجة مضاعفات المرض.
وذلك يوم الاربعاء ٢٠ مارس، الساعة العاشرة و النصف صباحا، بفندق كمبينسكى كورنيش النيل- جاردن سيتي
وبحضور: الدكتور حسام عبد الغفار امين عام المستشفيات الجامعية، والدكتورة غادة اسماعيل مقرر اللجنة العلمية لمكافحة  العدوي، وعميد دكتور مصطفي النقيب نائب مدير كلية طب القوات المسلحة، والدكتور جمال عصمت استاذ امراض الجهاز الهضمي و الكبد و عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات.
تحت عنوان "أم المعز " ينظم متحف النسيج المصري بشارع المعز عدد من الفاعليات بمناسبة عيد الأم،  وذلك يوم الأربعاء الموافق 20 مارس.
وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن الفاعليات سوف يتم تنظيمها بقاعة المحاضرات داخل المتحف، لتكريم عدد من الأمهات من منطقة الجمالية وشارع المعز بناء علي استفتاء قام به اهالي المنطقة تحت اشراف ادارة المتحف، ومنهم السيدة حلاوتهم زينهم الأم الناجية من تفجير الدرب الأحمر.
ومن جانبه أضاف د. أشرف أبو اليزيد مدير عام المتحف، أن المتحف  سينظيم ندوة حول قيمة الأم في الدراما المصرية وسبل تناولها في الأدوار الفنية ، تقدمها الفنانة سميرة عبد العزيز.
بالاضافة إلي تنظم عدد من الجوالات الأثرية للجمهور داخل أروقت المتحف المختلفة وذلك يومي الأربعاء والخميس، لتعريفهم عن أهم القطع التي يعرضها والتي تعبر عن الأمومة ومنها لوحة حجرية نادرة للسيدة مريم العذراء تحمل السيد المسيح طفلاً.
تستعد كلية الآداب بجامعة عين شمس لاستقبال حملة «كن متطوع»وذلك تحت رعاية مبادرة بينا بوزارة التضامن الاجتماعى ، و ذلك يوم الأربعاء القادم فى تمام الساعه الثانية مساءا بمدرج غربال بالكليه.
وأوضح كريم بلال مسئول ملف التطوع بمبادرة «بينا» بوزارة التضامن الاجتماعى أن هذه الحملة تستهدف 700 طالب و طالبة بكلية الآداب، من أجل تعريفهم بأهمية التطوع و كيفية البدء ليصبح متطوعا و ذلك بحضور النجم "رامى جمال "
كما أكد على أن الحملة تعد اعلانا عن شبكة التطوع المصرية  التى تعتبر منصة تجمع كل الكيانات التطوعيه في مصر، والتي تهدف إلي تحسين كافة الأعمال التطوعية من خلال اطلاق بوابة ألكترونية و دليل اجرائي للتطوع ييسر العمل التطوعي في مصر.
نجحت #دارالاوبراالمصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر فى التعاقد مع فرقة #الباليه_الروسية  #دياجالييف لتقديم اربعة حفلات بالقاهرة والاسكندرية وذلك ايام الاربعاء ، الخميس ، الجمعة 20 ، 21 ، 22 مارس على المسرح الكبير ومساء السبت 23 مارس على مسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية " .
يتضمن البرنامج مختارات وثنائيات من اشهر الباليهات الكلاسيكية العالمية منها بحيرة البجع ، الجمال النائم ، كسارة البندق ، القرصان ، دون كيشوت الى جانب مجموعة من مشاهد الباليه الروسي الحديث .
يشار ان فرقة دياجالييف تهدف الى ارساء وتاكيد الثقافة الوطنية الروسية ونشر الفنون الجادة ، قدمت الكثير من العروض الناجحة بمختلف انحاء العالم كما شاركت فى مجموعة من المهرجانات المتخصصة بدول فنلندا ، هولندا ، أمريكا ، اسبانيا ، نيوزيلاندا وجنوب افريقيا وحصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير  ، يضم ريبرتوارها 30 عرضا فنياً متكاملا يؤديها عارضون محترفون يتميزون بالتناغم والدقة فى الاداء .
تنظم أكاديمية أكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة، سلسلة ندوات مجانية، للوعى التربوى، لأبناء محافظة الأسكندرية، وذلك إيمانا منها على القيام بدورها تجاه المواطن السكندري بصفه خاصة.
الندوة الأولي ((قبل أن تحاسبوا أولادكم )).
وذلك يوم الأربعاء 27 مارس 2019، الساعة 5 بمقر الاكاديمية، ١٦ ش جمال عبد الناصر أمام مدرسة العهد السعيد. فيكتوريا.
ينظم المركز القومي لثقافة الطفل، احتفالية لتكريم امهات الشهداء، يوم الاربعاءالموافق  20/3 فى تمام العاشرة صباحا.
تشمل الفاعلية ايضا تكريم بعض نماذج سيدات وامهات  عامله فى مجال نهضة وتثقيف الطفل ضد التطرف والارهاب.
الاحتفاليه بالتعاون بين المركز القومى لثقافة الطفل ومديرية التربية والتعليم وجمعية الحياة الكريمه ونموذج محاكاة اليونسكو بجامعة القاهرة
وتتضمن الاحتفاليه فرقة كورال سلام ومعرض مصر ضد الارهاب
بحضور السفير محمد العرابى والمستشار العسكرى لمحافظة القاهرة والكاتب محمد ناصف رئيس الادارة المركزيه للمركز القومى لثقافة الطفل واخرون.
وذلك فى الحديقة الثقافيه ش قدرى بالسيدة زينب التابعة للمركز القومى لثقافة الطفل
أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، المؤتمر السنوي الرابع للوحدات التخصصية بقسم العظام، الذي ينظمه القسم بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة العظام، الأربعاء، وتمتد فعالياته على مدار يومين لمناقشة أحدث طرق العلاج فى مجال جراحات العظام الدقيقة والمتخصصة.
وأوضح الدكتور فيصل فهمي، رئيس القسم، في تصريحات صحفية، أن المؤتمر يهدف فى نسخته الرابعة لعرض عدد من الحالات فى كافة تخصصات العظام المختلفة، التي تشمل جراحة الإصابات، والعمود الفقري، وجراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية، وجراحات عظام الأطفال، وجراحات المناظير، وجراحات استبدال المفاصل، وذلك بحضور الدكتور أنيس شيحة، رئيس الجمعية المصرية لجراحة العظام، وبمشاركة نخبة تزيد عن 200 طبيب متخصص فى جراحات العظام المختلفة من شتى الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة والشرطة والقوات المسلحة.
تواصل مكتبة المستقبل سلسلة ندوات البرنامج الثقافى عن شهر مارس الجارى ، بندوة "مهارات التواصل الانسانى " ، والتى تهدف الى التعريف بالمهارات التي تساعد الإنسان على التواصل بطريقة مناسبة مع الأشخاص الذين يواجههم في الحياة بشكل يومي  .
 تنظم الندوة  في الخامسة من مساء الاربعاء بمشاركة د.على سليمان استاذ علم النفس الارشادى في كلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة .
 قال  فؤاد عدلى ، مدير مكتبة المستقبل ، ان الندوة تتناول مجموعة من المهارات المتنوعة التي يستخدمها الفرد في عملية نقل الأفكار والمعلومات إلى أطراف أخرى، وتساعد هذه المهارات على إيصال المعلومات بالأسلوب المناسب، وبالطريقة التي يفهمها ويحسن تفسيرها الطرف المقابل.
أضف تعليق

إعلان آراك 2