محافظة الغربية تنهي استعداداتها لاستقبال شم النسيم

محافظة الغربية تنهي استعداداتها لاستقبال شم النسيممحافظة الغربية تنهي استعداداتها لاستقبال شم النسيم

غير مصنف14-4-2017 | 11:13

دار المعارف
صرح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بأن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال أعياد شم النسيم.. وقال إنه أصدر توجيهاته لرؤساء قطاعات الخدمات بالمحافظة بتوفير كافة الخدمات والسلع الغذائية خاصة الأسماك بمختلف أنواعها والبيض وباقي السلع الغذائية الأخرى التي يكثر الطلب عليها في هذه المناسبة وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمحال وضبط أي تلاعب أو مخالفات او استغلال وتحرير محاضر للمخالفين.
وأضاف أنه سيتم تشغيل المخابز طوال اليوم مع إحكام الرقابة عليها وعلى منافذ بيع السلع الغذائية وضمان سلامة المعروض منها بالأسواق بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات لتلقي بلاغات المواطنين بمختلف قطاعات الخدمات والعمل على حلها فورا وتكثيف ورديات العمل في مختلف قطاعات المرافق والخدمات طوال 24 ساعة.
وذكر المحافظ أنه تم تشكيل لجان من مراقبي ومفتشي الأغذية بالمديرية تعمل طوال اليوم وتكثيف الأعمال الميدانية بالأسواق العامة ومطابقة أماكن تصنيع وإنتاج الأسماك المملحة والمدخنة للاشتراطات الصحية والتأكد من أن جميع العاملين بها يحملون شهادات صحية سارية وفحص الأسماك الطازجة والمدخنة قبل مراحل تصنيعها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الأدمي كما يتم فحص الأدوات والآلات المستخدمة في التصنيع مدى صلاحيتها للاستخدام الأدمي.
وطالب صقر الأجهزة المحلية بتشديد الرقابة على الباعة الجائلين بالأسواق العامة وحول المدارس والمعاهد الأزهرية بدائرة المحافظة وفحص التراخيص الصادرة لهم والتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات ومدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي وتكليف قسم مراقبة الأغذية بإخطارالمحافظة يوميا بتقرير بالإجراءات التي تمت.
وأضاف أنه تم وقف الأجازات والراحات على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة ورفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والإسعاف وتوفير كافة الأدوية وخاصة الأمصال اللازمة لحالات التسممم ورفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتوزيع بعض سيارات الإسعاف بالحدائق والمتنزهات العامة وأماكن تواجد المواطنين.
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2