«حقوق الإنسان» في بني سويف توفر حضانة لطفل رضيع بالمستشفى النموذجي

«حقوق الإنسان» في بني سويف توفر حضانة لطفل رضيع بالمستشفى النموذجي«حقوق الإنسان» في بني سويف توفر حضانة لطفل رضيع بالمستشفى النموذجي

* عاجل1-5-2019 | 15:39

كتب: خالد عباس
 استجابت وحدة حقوق الإنسان بديوان عام محافظة بني سويف  لمطلب المواطن  م. خ المقيم بقرية بني رضوان مركز بني سويف من خلال مساعدته في سرعة  توفير حضانة لمولوده الذي يعاني من التهاب رئوي حاد وضيق في التنفس وأن حالته الصحية تستلزم سرعة توفير حضانة.
حيث قالت مها حميدة مسئولة وحدة حقوق الإنسان بإدارة خدمة المواطنين بأنه عندما تقدم المواطن بطلبه للوحدة  تم رفع المطلب للمحافظ المستشار هاني عبد الجابر،والذي أمر بسرعة تدبيرمكان خال بالتنسيق مع الجهات المعنية،وبالفعل تم التواصل مع الصحة وتوفير حضانة بالمجان في نفس اليوم الذي تقدم فيه المواطن بالطلب وذلك بمستشفى بني سويف النموذجي مؤكدة على أن حالة الطفل  الصحية حاليا مستقرة.
وأضافت مها حميدة أنها أعدت تقرير وتم عرضه على المحافظ المستشار هاني عبد الجابر الذي وجه بالمتابعة المستمرة لحالة الرضيع والتواصل مع مسؤولى الصحة ومستشفى بني سويف النموذجي للاطمئنان بشكل مستمر على الحالة الصحية للرضيع حتى تماثله للشفاء وخروجه من المستشفى.
يذكر أن وحدة حقوق الإنسان بالإدارة العامة لخدمة المواطنين  بديوان عام المحافظة والتي تم تشكيلها بقرار من المحافظ ، ضمن تنفيذ توجيهات الحكومة في هذا الشأن حيث تمثل دعما نوعيا توفره المحافظة للحالات الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية وتوفير الإستجابة السريعة لمطالب المواطنين العاجلة ، ضمن منظومة متكاملة تعمل من خلالها ادارة خدمة المواطنين بالمحافظة.
وتم توسيع دئرة اهتمامات الوحدة في الفترة الأخيرة حيث وجه المحافظ المستشار هاني عبد الجابر بوضع أجندة عمل لخدمة المجتمع السويفي ، يظهر فيها دور الوحدة  بشكل أوسع لتشمل كافة جوانب حياة المواطنين،مشددا على أهمية التركيز على القطاعات الحيوية مثل  الصحة والتعليم ،وأيضا القضايا المجتمعية الهامة كالبطالة والعمل والتعاون في مواجهتها.
أضف تعليق

إعلان آراك 2