السنغال تحقق فوزًا سهلًا أمام تنزانيا بهدفين دون رد

السنغال تحقق فوزًا سهلًا أمام تنزانيا بهدفين دون ردالسنغال تحقق فوزًا سهلًا أمام تنزانيا بهدفين دون رد  

* عاجل23-6-2019 | 21:36

كتب: أحمد الطوانسى
استطاع المنتخب السنغالى تحقيق أول أنتصاراته بهدفين نظيفين فى اللقاء الذى جمع بينه وبين المنتخب التنزانى، فى الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا 2019.
وحققت السنغال فوزًا سهلًا بعدما نجح فى الإستحواذ على الكرة من إنطلاق اللقاء وحتى نهايته فى غياب تام للمنتخب التنزاني الذى فشل فى تشكيل خطورة على المرمى السنغالى طوال أحداث المباراة.
وجاء هذا الفوز ليعطي الصدار المؤقته للمنتخب السنغالى للمجموعة الثالثة فى إنتظار نتيجة لقاء الجزائر أمام كينيا التى تنطلق فى تمام الساعة 10.00 من مساء اليوم الأحد.
وجاءت أحداث المباراة كالتالى:-
بدء المنتخب السنغالى المباراة بتشكيل مكون من  : ميندي، كوليبالي، ساني، سابالي، واجو، جويي، دياتا، نداي، نيانج، بالدي، سار.
بينما بدء المنتخب التنزانى بتشكيل مكون من : مانولا، كاماجي، يوندان، موريس، رامضاني، سالوم، مكامي، عباس، ساماتا، موسوفا، بوكو.
وشهدت بداية اللقاء سيطرة تامه من الدقائق الأولى، ونجحت السنغال فى الوصول السهل إلى منطقة جزاء تنزانيا ولكن لم تأتى اللمسة الأخيرة بإدراكهم هدف التقدم.
وجاءت الدقيقة 6 بظهور أول خطورة للسنغال بعدما وصلت الكرة إلى نيانج داخل منطقة الجزاء وينفرد بالحارس وقام بالتصويب لتأتى فى الشباك من الخارج ويهدر أول أهداف فريقه.
وفى الدقيقة 13 قام سابالى بإطلاق أول قذائفه من خارج حدود الجزاء ولكن نجح الحارس مانولا فى التصدى لها بسهولة.
وشهدت الدقيقة 20 بخروج اللاعب سانى بعدما تعرض إلى إصابة ليخرج ويحل مكانه شيخو كوياتى فى أول تبديل إضطرارى.
وسجل اللاعب بالدى أول أهداف اللقاء للمنتخب السنغالى فى الدقيقة 28، بعدما وصلت له الكره فى منطقة الجزاء وينفرد بالحرس ويحرز أول أهدافه بتصويبه أرضيه داخل الشباك.
وأرسل إسماعيل سار كرة إلى جويى فى الدقيقة 32 داخل منطقة الجزاء ويجعله فى مواجهة مباشرة مع الحارس ولكن نجح دفاع الفريق التنزانى فى تشكيل الضغط ليجعله يصوب الكرة أعلى القائم
وقام الحكم التونسى صادق السالمى بإلغاء هدف للسنغال فى الدقيقة 33 بعدما أحرز كوياتى كرة عائدة من الدفاع ولكن ألغاها الحكم التونسى بداعى أنها لمست يد.
وحول بالدي كرة عرضية من ركلة ثابتة في الدقيقة 41 ليقابلها نداي بمقصية رائعة، لكنها مرت أعلى عارضة تنزانيا، ليضيع الهدف الثاني على السنغال.
واستقبل كوياتي كرة عرضية من بالدي ليحولها بالرأس نحو المرمى في الدقيقة 49، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى تنزانيا.
وضاعف دياتا من تقدم السنغال في الدقيقة 64 بعدما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى تنزانيا معلنًا عن ثاني الأهداف.
وبعدما تأكد من تحقيق الفوز، هدأ المنتخب السنغالي من سرعة اللعب حفاظًا على لاعبيه، ليستحوذ على الكرة بشكل سلبي دون خطورة على المرمى التنزاني.
وظل التفوق السنغالي في الاستحواذ قائمًا وسط محاولات ضعيفة من تنزانيا للوصول إلى مرمى ميندي، حتى أطلق صادق السالمي صافرته معلنًا نهاية المواجهة بتفوق أسود التيرانجا.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2