«جومانة» أول مولودة في منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد| صور

«جومانة» أول مولودة في منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد| صور«جومانة» أول مولودة في منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد| صور

* عاجل1-7-2019 | 13:12

كتب: خالد عبدالحميد

شهدت - اليوم الإثنين - مستشفى النساء بورسعيد، ولادة أول طفلة بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتي سيستمر التشغيل التجريبي لها لمدة شهرين، قبل تدشين المنظومة رسميا في سبتمبر المقبل.

وقالت مديرة العلاقات العامة بمستشفى النساء والولادة، فادية سعد بدر، إن "جومانة ربيع علي سعد" هي أول طفلة تُولد في المنظومة الجديدة، حيث دخلت والدتها قسم الطوارئ صباحا دون أي إجراءات سوى بطاقتها الشخصية هي وزوجها، فضلا عن قسيمة الزواج.

 وأكدت "بدر" أن الحالة لم تدفع أي مبلغ مقابل الخدمة.

من جهتها، أعربت والدة الطفلة "جومانة" عن سعادتها بالمولودة الجديدة، قائلة: "أحمد الله تعالى على نعمته، وجميع الإجراءات كانت سريعة ولم تستغرق سوى دقائق قليلة قبل دخولي غرفة العمليات".

وتضم مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة في بورسعيد، 20 وحدة صحية و7 مستشفيات، وتم التعاقد مع كبار الأساتذة بمختلف التخصصات في الجامعات المصرية لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين بالمستشفيات، فضلا عن تدريب 300 طبيب بإنجلترا لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين داخل الوحدات الصحية، مع وجود وفد من الخبراء اليابانيين لتدريب الأطقم الطبية بالمستشفيات على أنظمة الجودة وفقًا للمعايير العالمية، بالإضافة إلى وفود طبية من الشركات الهندية تم التعاقد معهم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة منظومة العمل داخل الرعاية والأساسية ونظم الإحالة بالمستشفيات.

ويبلغ سعر الزيارة المنزلية للمريض بمنظومة التأمين الشامل، 100جنيه فقط، كما سيسدد 10٪ فقط من سعر الدواء بحد أقصى 1000 جنيه، بينما الأشعة وكافة أنواع التصوير الطبي والتحاليل الطبية والمعملية مقابل سداد 10٪ فقط من القيمة بحد أقصى 750 جنيها للحالة، والأقسام الداخلية 5٪ بحد أقصى 300 جنيه للمرة الواحدة.

[caption id="attachment_300796" align="alignnone" width="968"] Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-07-01 10:42:10Z | | ÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿ
9£zÿ[/caption]

أضف تعليق

إعلان آراك 2