ترامب يشكر نفسه ويعلن أن أمريكا ليست فى حاجة إلى نفط الشرق الأوسط

ترامب يشكر نفسه ويعلن أن أمريكا ليست فى حاجة إلى نفط الشرق الأوسطترامب يشكر نفسه ويعلن أن أمريكا ليست فى حاجة إلى نفط الشرق الأوسط

غير مصنف17-9-2019 | 14:13

وكالات
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن بلاده لم تعد فى حاجة لنفط الشرق الأوسط، بعد أن أصبحت أمريكا منتجا كبيرا له.
جاء ذلك فى عدد من التدوينات التى نشرها ترامب على موقع التدوينات القصيرة أمس "تويتر" تعليقا على الهجمات التى وقعت مطلع الأسبوع على منشأتى نفط فى السعودية، ما أثر على نسبة بلغت 5% من إنتاج النفط العالمي لفترة معينة، ونتج عنه، فجر اليوم الثلاثاء ، أكبر ارتفاع في أسعار النفط منذ العام 1991.، وكذا ارتفاع سعر خام برنت للبرميل 12 دولاراً أميركياً ليبلغ 71.95 دولاراً، قبل أن يتراجع إلى 68 لاحقاً.
والطريف فى تغريدات ترامب هو أنه قدم الشكر لنفسه بسبب "التقدم الذي حققته الولايات المتحدة في حقل الطاقة في السنوات الأخيرة"، مضيفاً أن واشنطن تملك ناقلات نفط محدودة جداً في الخليج.
وجدير بالذكر أن بيانات الحكومة الأمريكية تؤكد عكس ما ذكره ترامب، حيث تشير إلى أن الطفرة الأمريكية فى عمليات الحفر المدفوعة بالتكنولوجيا والتى بدأت منذ أكثر من عشر سنوات جعلت الولايات المتحدة منتجا كبيرا لكن الواردات من النفط الخام ومنتجات البترول القادمة من منطقة الخليج العام الماضى ما زالت تتدفق بوفرة.
وترسل السعودية، وهى أكبر مصدر للنفط فى العالم، حوالى سبعة ملايين برميل من النفط الخام يوميا حول العالم. وتنتج الولايات المتحدة حوالى 12 مليون برميل يوميا لكنها تستهلك 20 مليون برميل فى اليوم مما يعنى أنه يتعين عليها استيراد الباقي.
[caption id="attachment_337375" align="aligncenter" width="463"] تغريدة ترامب[/caption]
    أضف تعليق

    خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2