رئيس الوزراء : اجتماع عاجل لمناقشة شكوي  إرتفاع فواتير الكهرباء والمياه

رئيس الوزراء : اجتماع عاجل لمناقشة شكوي  إرتفاع فواتير الكهرباء والمياهرئيس الوزراء : اجتماع عاجل لمناقشة شكوي  إرتفاع فواتير الكهرباء والمياه 

غير مصنف30-10-2019 | 17:55

كتبت: نشوى مصطفى 
قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان المجلس استعرض مؤشرات الأداء الاقتصادى والاجتماعى خلال الربع الأول لعام 2019/2020، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بالنموالاقتصادى فقد شهد الربع الاول استقراراً فى معدل النمو الاقصادى الذى وصل إلى 5.6%، وهو ما يعتبر أحد المؤشرات الهامة خلال هذه الفترة، التى تشهد استمرار حدوث تباطؤ فى معدلات النمو العالمى، والتى من المتوقع أن تبلغ 3% فى عام 2019، وأن تصل إلى 3.4% عام 2020، وذلك تأثراً بعدة عوامل ومستجدات منها تطورات أسعار النفط، وارتفاع الحواجز التجارية.
واضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء  إلى العوامل الهيكلية الاخرى مثل انخفاض الإنتاجية والمؤشرات الديموغرافية، موضحة أن توقعات صندوق النقد الدولى بشأن آفاق الاقتصاد العالمى تشير إلى وصول معدلات النمو للاقتصاد المصرى إلى 5.9 خلال عام 2020.
عقدنا اجتماع لمتابعة شكاوى فواتير الكهرباء والمياه والغاز ، لافتا ان كان سبب رئيسي في تراكم هذه الفواتير عدم قراءة العداد من قبل المحصلين مما يؤدي الى تراكم المبلغ على المستهلك .
واشار مدبولي الى انه سيتم خلال ٤ سنوات من الان استبدال العدادات الحالية  بعدادات مسبقة الدفع او الذكية دون تعامل بشري لعدم تراكم فواتير الكهرباء .
    أضف تعليق