تشمل أسلحة وتكنولوجيا متقدمة ومنتجات مختلفة.. صفقات رئيس وزراء الهند مع إسرائيل

تشمل أسلحة وتكنولوجيا متقدمة ومنتجات مختلفة.. صفقات رئيس وزراء الهند مع إسرائيلتشمل أسلحة وتكنولوجيا متقدمة ومنتجات مختلفة.. صفقات رئيس وزراء الهند مع إسرائيل

* عاجل5-7-2017 | 19:53

كتب: على طه

وجّه رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي الدعوة لنظيره الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لزيارة دلهي، وذلك خلال توقيع   رئيسا وزراء الهند وإسرائيل اليوم فى القدس المحتلة على سلسلة اتفاقيات تهدف الى تعزيز التعاون الاقتصادي وفي مجال مكافحة الارهاب، حيث اليوم هو الثانى فى زيارة رئيس وزراء الهند إلى اسرائيل والتى تستمر لثلاثة أيام، وهى الزيارة الأولى من قبل رئيس وزراء هندي.

وحسب مسئولون إسرائيليون فأن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي الى الهند سوف تتم قبل نهاية عام 2017

وشملت الاتفاقيات الموقعة بين الهند وإسرائيل التعاون فى مجالات تكنولوجيا الأقمار الصناعية، والمياه والزراعة، بالإضافة الى إنشاء صندوق للابتكار بقيمة 40 مليون دولار.

ووفقا لبيان مشترك، صادر عن الجانبين‘ فقد أكد كلا رئيسي الوزراء على التزامهم الشديد بمكافحة الإرهاب العالمي. الذى " لا يمكن تبرير أعماله" حسب تعبير الطرفين.

واشاد البيان أيضا بالتعاون الدفاعي الثنائي، وجاء فيه أن الهند واسرائيل اتفقتا على أنه يجب أن تركز التطورات المستقبلية في هذا المجال على التطوير المشترك لمنتجات دفاع، بما يشمل نقل تكنولوجيات من إسرائيل، مع تركيز خاص على مبادرة "صنع فى الهند".

وجدير بالذكر أن الهند هي أكبر مستورد لمعدات الدفاع، وأصبحت اسرائيل من أكبر مزوديها بهذه التكنولوجيا، وفي شهر إبريل الماضى، قالت شركة “صناعة الفضاء جو الإسرائيلية الحكومية" إن الهند سوف تشتري تكنولوجيات أسلحة بقيمة 2 مليار دولار، وهو ما يعتبر أكبر صفقة بيع لمنتجات عسكرية إسرائيلية.

أضف تعليق