أعمال العنف تضرب السنغال بسبب إجراءات كورونا

أعمال العنف تضرب السنغال بسبب إجراءات كوروناأعمال العنف تضرب السنغال بسبب إجراءات كورونا

غير مصنف7-1-2021 | 18:59

style="text-align: justify;">دار المعارف - عمرو حسين

style="text-align: justify;">رفض جمع من الشباب إجراءات حظر التجوال التى أعلنتها حكومة السنغال، لمكافحة فيروس كورونا. ونشبت أعمال عنف بين الشباب وقوات الأمن في العاصمة السنغالية داكار، وأحرقوا إطارات السيارات وأقاموا حواجز فيما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع.

style="text-align: justify;">وكان الرئيس السنغالى، ماكى سال، قرر حظر التجول فى العاصمة ومنطقة تييس المجاورة، من الساعة 9 مساءً حتى 5 صباحًا. نظرا لارتفاع الاصابات بهما لما يقرب من 90 % إجمالى حالات الإصابة بفيروس كورونا Covid-19.

style="text-align: justify;">وانتقلت أعمال الشغب إلى ضواحى العاصمة، في منطقة نجور ومنطقتي مدينا ويوف وضواحي بيكين وجويدياواي وثياروي. وقالت الحكومة "إن حظر التجولله مبرراته بسبب النمو السريع في الإصابات والحالات الشديدة ... وعدد الوفيات".

style="text-align: justify;">وأكدت الحكومة أن تفشي المرض فرض ضغطاً على نظام الرعاية الصحية في السنغال، وكان للقيود تأثير كبير على الاقتصاد.

style="text-align: justify;">فيما رفض عدد كبير من السنغاليين الإجراءات التى تؤثر على معيشتهم، "لدي أطفال ويمنعوني من العمل. قرار ماكي سال هراء.. يبدو أنه يعتقد أنه ملك.. الأسواق مفتوحة ولا يزال الناس مكتظين بوسائل النقل العام.. حظر التجول لن يجعل الفيروس يختفي".

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2