وزير الرياضة: تدشين مشروع «زود دخلك» من خلال مبادرة «دراجتك.. صحتك» بتوفير فرص عمل للشباب

وزير الرياضة: تدشين مشروع «زود دخلك» من خلال مبادرة «دراجتك.. صحتك» بتوفير فرص عمل للشبابوزير الرياضة: تدشين مشروع «زود دخلك» من خلال مبادرة «دراجتك.. صحتك» بتوفير فرص عمل للشباب

غير مصنف8-1-2021 | 10:16

دار المعارف - وكالات
وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت العديد من المبادرات لشباب مصر تبلغ حوالي (300) مبادرة شارك بها 21 مليون شاب وشابة ، لافتا إلى أن الشريحة العمرية لفئة الشباب تعد الأكبر في الهرم السكاني في مصر .
وعن أهم هذه المبادرات ، قال "صبحي" إن مبادرة "تصدوا معنا" تعد حملة توعوية موسعة على نطاق جميع المحافظات يشارك فيها الشباب المصري بجميع فئاته المختلفة، وتأتي في إطار الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب المصري بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث على نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة، وإعداد جيل قادر من الشباب على مواجهة الشائعات، وعدم الانصياع وراء الإعلام الخارجي الهدام والمروج للشائعات وزرع الإحباط لدى الشباب المصري "والقيام بدورنا تجاه وطننا مصر حمايةً لحاضره وصوناً لمستقبله".
وعن مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" قال"صبحي" إن لها تأثيرا إيجابيا وأنه سيكون نوفمبر من كل عام شهر الاحتفال بالمبادرة حتى نقضي تمام على التعصب الأعمي، لأنه ظاهرة موجودة ناتجة عن زيادة الانتماء والولاء للأندية الشعبية، ولعبت "السوشيال ميديا" دورا كبيرا في تأجيج هذه الفتنة بين جمهور الأهلي والزمالك على وجه الخصوص.
وأشار "صبحي" إلى أن التعصب ظاهرة مجتمعية وهو ما جعل وزارة الشباب والرياضة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، يعملون باستمرار لتوعية الشباب عن طريق الإعلام والتدريب باختيار مدربين للتدريس ثم آليات العمل لتطبيقها عن طريق الثواب والعقاب.
«تصدوا معنا».. حملة توعوية بمشاركة الشباب لمواجهة تحديات الدولة المصرية في الداخل والخارج
وحول مبادرة "دراجتك..صحتك" ، قال الدكتور أشرف صبحي إن وزارة الشباب والرياضة ستفتح الأحد المقبل، باب الحجز الرسمي للمرحلة الثالثة من المبادرة خلال احتفالية كبرى لتوقيع تعاون بين الوزارة وإحدى الشركات الخاصة العاملة في المجال .
وأعلن وزير الشباب والرياضة، أنه سيتم تدشين مشروع "زود دخلك" من خلال مبادرة "دراجتك.. صحتك" بتوفير فرص عمل للشباب الحاصلين على الدراجات لزيادة دخلهم بالشراكة مع شركات داعمة .
وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تقدم دراجات مدعومة بأقل من سعرها خارج المبادرة، وعلى من يرغب في الحصول على الدراجة التسجيل من خلال لينك سيتم إتاحته عبر الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة الشباب والرياضة أو البوابة الإلكترونية .
وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة كانت قد أطلقت مرحلتين من المبادرة ولاقت إقبالا كبيرا من الشباب، لافتا إلى أنه من المقرر أن تطرح الوزارة دراجات من خلال عده مراحل، حيث تأتي المبادرة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وحرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ استراتيجيتها مما يجعل من الرياضة أسلوب حياة، إضافة إلى الآثار الإيجابية للدراجات باعتبارها وسيلة انتقال اقتصادية مصاحبة للبيئة وتسهم في تحسين اللياقة البدنية لمستخدميها.
    أضف تعليق