«بايدن» يبحث تمديد معاهدة الأسلحة النووية مع روسيا خمس سنوات

«بايدن» يبحث تمديد معاهدة الأسلحة النووية مع روسيا خمس سنوات«بايدن» يبحث تمديد معاهدة الأسلحة النووية مع روسيا خمس سنوات

غير مصنف21-1-2021 | 20:38

دار المعارف – صفاء التلاوي

صرح أثنان من كبار المسئولين بالإدارة الأمريكية، إن الرئيس بايدن يسعى إلى تمديد معاهدة الحد من إنتشار الأسلحة النووية الموقعة مع روسيا لمدة خمسة سنوات،  قبل أيام من إنتهاء مدتها، وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية  نقلا عن المصدرين أن هذه المعاهدة  تعد الوحيدة المتبقية  والتي تحد من أكبر ترسانتين نوويتين على مستوى العالم .

تقييم إستخباراتي

وأشار المسئولان  أنه في ذات الوقت تستعد  إدارة  الرئيس بايدن  لفرض تكاليف جديدة على روسيا ، وأنهم بصدد نتائج تقييم إستخباراتي جديد لكافة الأنشطة  الروسية على مدار السنوات الأخيرة ، وكشف المسئولان أن الرئيس بايدن    المسؤولون إن بايدن يستبعد "إعادة ضبط" العلاقات الثنائية مع موسكو كما فعل العديد من الرؤساء الأمريكيين الجدد منذ نهاية الحرب الباردة.

محاسبة روسيا

وصرح مسئول أمريكي  كبير رفض الكشف عن هويته  أن إدارة الرئيس بايدن لديه توجه لمحاسبة روسيا على أفعالها المتهورة والعدوانية على مدار السنوات  الأخيرة.

ووفقًا لتصريحات المسئولين بإدارة بايدن  أن روسيا تدعم قرار السعي إلى تمديد المعاهدة لمدة خمس سنوات ، إلا أن إدارة الرئيس بايدن  لم تستقر عليه حتى الآن.

وجدير بالذكر أن الموعد النهائي لتجديد معاهدة ستارت الجديدة  New START""      5 فبراير المقبل.

    أضف تعليق

    مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2