سفيرا أمريكا واليونان يبحثان تطوير علاقات بلديهما بأربيل مع قادة كردستان

سفيرا أمريكا واليونان يبحثان تطوير علاقات بلديهما بأربيل مع قادة كردستانسفيرا أمريكا واليونان يبحثان تطوير علاقات بلديهما بأربيل مع قادة كردستان

غير مصنف28-1-2021 | 16:28

دار المعارف - إيمان هاشم

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الخميس، في بلدة پیرمام القريبة من أربيل، السفير اليوناني لدى العراق ليونيداس كوستوبولوس.

حضر اللقاء القنصل اليوناني في أربيل، وتم تسليط الضوء على الوضع السياسي ومستجدات المنطقة والعلاقات بين أربيل وبغداد. وأكد السفير اليوناني أهمية إقليم كردستان بالنسبة لبلاده، معبراً عن رغبة اليونان في تطوير وتعزيز علاقاتها الثنائية مع الإقليم في مختلف المجالات.

كما استقبل مسرور بارزاني اليوم الخميس، السفير اليوناني لدى العراق ليونيداس كونتوفونيسيوس بحضور القنصل اليوناني في أربيل إيفوثيموس كوستوبولوس، لبحث تطورات الوضع في العراق والعلاقات بين إقليم كردستان واليونان.

وأبدى السفير اليوناني استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع الإقليم وزيادة التعاون والتنسيق المشترك في مجال الاستثمار وخصوصاً في قطاعي الزراعة والسياحة.

واستقبل رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، اليوم الخميس، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء الذي حضره القنصل العام الأمريكي في أربيل روب وولر، بحث الأوضاع الراهنة في العراق وسُبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة الأمريكية.

واشار بارزاني إلى سروره بحضور الرئيس الجديد جوزيف بايدن والإدارة الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وإطلاعه وإلمامه بأوضاع العراق وإقليم كردستان، وعبر عن استعداده للعمل والتنسيق مع واشنطن بهدف تطوير العلاقات وتنميتها في كافة المجالات.

وتطرق الجانبان خلال الاجتماع إلى مسار المحادثات بين أربيل وبغداد، فضلاً عن الانتخابات التشريعية المقبلة في العراق، وأهمية مواصلة التنسيق في سبيل التصدي للتهديدات الإرهابية وتداعياتها الاقتصادية والسياسية.

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2