4 علماء إسرائيلين يفوزون بجائزة أوسكار في مجال التطور التكنولوجي

4 علماء إسرائيلين يفوزون بجائزة أوسكار في مجال التطور التكنولوجي4 علماء إسرائيلين يفوزون بجائزة أوسكار في مجال التطور التكنولوجي

غير مصنف4-2-2021 | 15:45

دار المعارف - سمر شافعي
أعلنت صحيفة يديعوت احرونوت في تقرير لها مؤخراً عن فوز أربعة علماء إسرائيليين بجائزة الأوسكار في مجال العلوم والهندسة ، وهم البروفيسور مئير فيدر ، والدكتور تسفي ريزنيك ، وجاي دورمان ، ورون يوجيف، وهم علماء تابعون للشركات الناشئة الإسرائيلية  التي تدعى "أميمون"، التي طورت تقنية لنقل الفيديو اللاسلكي وأصبحت  الآن معيارًاهاماً  لأعمال هوليوود.
وأشارت يديعوت انه تم تأسيس أميمون في عام 2004 من قبل البروفيسور فيدر من كلية الهندسة آيفي وإلدر فليشمان في جامعة تل أبيب ، وطلابه السابقين الدكتور تسفي ريزنيك ونعوم جيري.
وفقًا للبروفيسور فيدر ، فإن التكنولوجيا التي طورتها الشركة أصبحت الآن منتشرة على نطاق واسع في صناعة السينما العالمية  وهي "قادرة على نقل لقطات فيديو عالية الجودة من مراكز التصوير المتعددة ، على الفور ودون أي تأخير ، مما يتيح لمخرج الفيلم وفريق التحكم السيطرة الكاملة على جميع زوايا التصوير في وقت واحد. ".
و الجدير بالذكر انه تم الإعلان عن الفائزين رغم انه سيقام حفل الأوسكار في وقت متأخر عن المعتاد هذا العام ، في 25 أبريل ، لكن تم الإعلان عن الفائزين في المجالين التقني والعلمي ،وسيتم الإعلان رسميًا في حفل يقام بشكل افتراضي في 13 فبراير تحت إشراف المخرج والسيناريست الشهيرة الأمريكية  نيا دي كوستا.
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2