أحمد شبانة يوضح النظام الغذائى بعد عملية طى وكشكشة المعدة

أحمد شبانة يوضح النظام الغذائى بعد عملية طى وكشكشة المعدةأحمد شبانة يوضح النظام الغذائى بعد عملية طى وكشكشة المعدة

غير مصنف4-2-2021 | 21:46

دار المعارف-شيماء مكاوي
أوضح الدكتور أحمد شبانة استشاري جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعي بفيينا في النمسا ومبتكر عملية التكميم الدقيق في مصر، أن النظام الغذائى بعد عملية كشكشة وطى المعدة لابد أن تتم بمعايير عالية وذلك لضمان الحصول على أفضل نتائج وفعاليات صحية بالجسم بعد عملية الكشكشة والطى.
وقال الدكتور أحمد شبانة حققت عملية كرمشة المعدة أو تكميم المعدة نجاحا لكل من لجأ لتجربة هذه العملية لخسارة الوزن، فعمليات كرمشة المعدة فكرتها أنها تقوم على طي المعدة طيات كبيرة ومتعددة في المعدة لتقليل حجمها فتقل قدرتها على استيعاب الطعام، وهي عملية آمنة وفعالة وبدون جراحة.
وأضاف الدكتور أحمد شبانة تتطلب عملية كرمشة المعدة اتباع نظام غذائي محدد بعد العملية للتخلص من الوزن الزائد، ولعدم الإضرار بالمعدة، ومن هذه النصائح تناول بعض السوائل الخفيفة خلال الأسبوع الأول بعد العملية، وتناول الأطعمة اللينة في الأسبوع الثاني، وشرب كميات وفيرة من الطعام.
وأكد الدكتور أحمد شبانة أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية والخضروات والفواكه ضرورى جدا لتسهيل هضم الطعام بعد عملية كرمشة المعدة ، بالإضافة الى تناول كميات بسيطة من الطعام وعلى فترات متفاوتة طوال اليوم، وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون والسعرات العالية، تجنب المشروبات الغازية
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2