الأهلي يتحدى بايرن ميونخ لصناعة التاريخ بالمونديال

غير مصنف8-2-2021 | 08:02

دار المعارف - مصطفى يحيى

يواجه فريق النادي الأهلي نظيره بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، مساء اليوم الإثنين، على ملعب أحمد بن علي.

وكان فريق النادي الأهلي قد نجح في التأهل لمباراة نصف النهائي بالبطولة، بالفوز على صاحب الأرض الدحيل القطري، بنتيجة 1-0.

ويأمل عشاق النادي الأهلي في تقديم فريقهم مواجهة مردودا قويا أمام بطل أوروبا، بل وإحداث المفاجأة في الفوز على بايرن والتأهل للمباراة النهائية لمواجهة تايجرز أونال المكسيكي.

وتمكن فريق تايجرز من صنع مفاجأة أيضا بالفوز على بالميراس البرازيلي وبطل أمريكا الجنوبية، في وقت كانت تصب الترشيحات لنهائي بين بايرن وبالميراس.

وحرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، خلال التدريبات الأخيرة للفريق استعدادا لمواجهة بايرن، وضع الخطة الأنسب لمواجهة العملاق البافاري.

وحاول مسؤولو الأهلي والمدير الفني للفريق الأحمر تهيئة لاعبي الفريق نفسيا لتلك المواجهة الصعبة.

وصرح موسيماني والشناوي في المؤتمر الصحفي السابق للقاء، أن الفريق اعتاد على تلك المواعيد القوية، وأن اللاعبين استعدوا بشكل جيد للمباراة.

فيما صرح  هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ، بأنه سيلعب المباراة بكل قوة، خاصة أنه يعرف جيدا أن الأحمر لديه خط دفاع قوي وخط وسط جيد ويرغبون دائمًا في الهجوم ولديهم مدرب متميز.

وسبق أن واجه الأهلي بايرن ميونخ مرتين وديا، الأولى عام 1977، وفاز بنتيجة 2-1 سجلهما شريف عبدالمنعم ومحمود الخطيب رئيس النادي وبعثة الفريق في قطر.

أما المواجهة الثانية كانت عام 2012، وفاز بايرن بنتيجة 2-1، أحرزهما الكرواتي إيفياكا أوليتش وللأهلي محمد بركات.

ويشارك الأهلي في بطولة مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه، بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا.

    أضف تعليق

    طحن العظام وتدمير الأوطان

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2