إسرائيل تغلق أبوابها أمام عازفي اللقاح

إسرائيل تغلق أبوابها أمام عازفي اللقاحإسرائيل تغلق أبوابها أمام عازفي اللقاح

غير مصنف11-2-2021 | 19:31

دار المعارف - سمر شافعي

ذكرت القناة الثانية العبرية مؤخرا أنه بعد الإغلاق الثالث الذي فرضته إسرائيل مؤخرا، لأن الظروف لا تسمح بالمزيد من الإغلاق، أصدرت الحكومة الإسرائيلية قرار بفرض قيود على أي إسرائيلي يعارض تلقي اللقاح ضد كوفيد ١٩.

وكان هذا احد المخططات التي ستفرضها وزارة الصحة بإسرائيل الفترة القادمة من أجل التصدي لجائحة كورونا وزارة الصحة، فهي تهدف إلى رفع عدد الذي يتلقون اللقاح، حيث من المتوقع أن يقوم المستشار القضائي للحكومة بالمصادقة على فتح صالات الرياضة، والمواقع السياحية والثقافية والمطاعم لمن تلقوا اللقاح أو الذين شفوا من الإصابة. كما أوصت وزارة الصحة أيضا عل بمنع الوصول للعمل للأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح في قطاع التعليم وفي أماكن العمل التي تستقبل جمهور.

كما أن الحكومة الإسرائيلية وضعت خطة أخرى في اطارها سيتم فرض صعوبات على إجراء فحوصات كورونا، حيث سيتم تقليل عدد مراكز الفحوصات، وذلك من منطلق أن من لا يريد الحصول على اللقاح يجب عليه اجراء فحص كورونا كل 48 ساعة وعرض النتيجة السلبية التي حصل عليها للمشغلين أو الأماكن التي سيدخل اليها. وبموجب هذه الخطة ستكون الفحوصات مدفوعة ومحصورة بعدد معين من الفحوصات.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2