خادم الحرمين يمنح أوسمة لـ92 سعوديًا

غير مصنف24-2-2021 | 20:41

دار المعارف

منح الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، 92 سعوديًا وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، لتبرع كل منهم بأحد الأعضاء الرئيسية، في تقليد سبق وقام به العام الماضي أيضا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن الأوسمة منحت للمواطنين والمواطنات، لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسية سواء أكان العضو من حي أو من متوفى دماغيا.

وتعد بطاقة التبرع بالأعضاء، فكرة أطلقها الملك سلمان، وتهدف إلى تشجيع السكان في السعودية على تعبئة استمارة تبرع، تتيح للفرد بعد وفاته التبرع بأعضائه لمريض آخر قد يكون في أشد الحاجة إليها، وهو ما يسهل على ذوي المتوفين دماغيا إعطاء الموافقة على التبرع بأعضاء ذويهم المتوفى احتراما لرغبته الشخصية، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يكرم فيها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز متبرعين بأعضائهم، ففي يونيو من العام الماضي، وافق أيضا على منح 118 متبرعا بأعضائهم، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة.

وأفادت وسائل الإعلام السعودية وقتها، بأن الملك سلمان منح الأوسمة لمن تبرعوا بأعضاء رئيسية، ولذوي المتبرعين إن كان المتبرع متوفيا.

وكان مجلس الشورى السعودي قد وافق في شهر سبتمبر 2019 على مشروع نظام التبرع بالأعضاء البشرية، كما أصدرا مجلسي هيئة كبار العلماء والفقه الإسلامي، قبل 22 عاما، فتوى تجيز التبرع بأعضاء المتوفين.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2