الشوربجى ونور يفوزان ببطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA

الشوربجى ونور يفوزان ببطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSAمحمد الشوربجى , نور الشربينى

رياضة4-6-2021 | 14:49

اختتمت مؤخرا بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات 2021 فاعلياتها بفوز اللاعب محمد الشوربجى بالمركز الأول رجال بعد تغلبه على اللاعب بول كول بنتيجة أشواط 3/0، واللاعبة نور الشربينى بالمركز الأول سيدات بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر بنتيجة 3/0، فى البطولة التى أقيمت بمركز الجونة للمؤتمرات.

صرح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: «دائماً ما نفتخر بإقامة مثل هذه البطولات فى مصر، وأتقدم بالشكر لكل من ساهم فى تنظيم واستضافة هذه البطولة التى تعد قصة نجاح لكل لاعبى الاسكواش المصريين». كما قدم التهنئة لكل لاعبين الاسكواش المصريين الذين شاركوا فى البطولة منذ بدايتها.

وقال أحمد يوسف، الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة المصرية: «نفخر برعايتنا لبطولة الجونة الدولية للاسكواش للعام التاسع على التوالى منذ إطلاق النسخة الأولى، ونثمن دور مدينة الجونة لقدرتهم على تنظيم هذه البطولة العالمية فى ظل تلك الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التى نجحت مصر فى تطبيقها خلال الأحداث الكبيرة التى نظمتها خلال الفترة السابقة. وتمثل مثل هذه الأحداث فرصة عظيمة للترويج السياحى وإظهار قدرات الدولة المصرية على تنظيم مثل هذه الأحداث العالمية».

على هامش البطولة، عبر المهندس سميح ساويرس عن سعادته بالنجاح الكبير الذى تحقق خلال فاعليات بطولة الجونة الدولية للاسكواش، وخصوصاً أنها أقيمت لأول مرة فى مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC) فى ظل جائحة كورونا. وقال ساويرس: «أشعر بالفخر أن مدينة الجونة أصبحت مركزًا للثقافة والرياضة والفن من خلال الأحداث الرياضية الدولية، التى تسمح لنا بخلق حوار مختلف بين الحضارات والثقافات». ومن الجدير بالذكر أن البطولة هذا العام قد حققت نجاحاً كبيراً ولاقت صدى إعلامى واسعا محلياً وعالمياً، حيث انطلقت بمشاركة أفضل 96 لاعبا ولاعبة من 21 دولة حول العالم تنافسوا فيها على جوائز وصلت إجمالى قيمتها إلى 300,000 دولار أمريكي.

أضف تعليق