أخطاء شائعة بعد الطعام يجب تجنبها

أخطاء شائعة بعد الطعام  يجب تجنبهااخطاء شائعة بعد الطعام

منوعات13-6-2021 | 23:46

يقول دكتور فادي اسحاق دكتور الجهاز الهضمي انه يجب تجنب الاستحمام بعد تناول الطعام لان عند الاستحمام تزداد درجة حرارة الاجسام قليلا للتعامل مع هذا يرسل الجسم القليل من الدم إلى الجلد أكثر من المعتاد وهذا يمكن أن يعطل عملية الهضم ويبطئ عملية التمثيل الغذائي وينصح بالاستحمام بعد 30 دقيقة من الوجبة الرئيسية.

وحذر اسحاق من الشاي الساخن بعد الأكل لانه يتداخل مع امتصاص الحديد، وهو معدن يلعب دوراً مهماً في جسم الإنسان. لذلك، يجب على الأطفال والحوامل والأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد تجنب شرب الشاي خلال ساعة من تناول الطعام.


وأشار دكتور الجهاز الهضمي الى النوم على معدة ممتلئة وما يسببه من بعض المضايقات مثل الحموضة، والتجشؤ، والحموضة العالية. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن النوم المنتظم بعد الغداء أو العشاء مباشرة يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويمكن أن تؤدي الأحمال على معدة ممتلئة إلى الشعور بعدم الراحة، مثل الفواق والغثيان، بالإضافة إلى عواقب أكثر خطورة، زيادة خطر الإصابة بالصدمات والتشنجات ونصح بالمشي الهادئ والبدء في ممارسة الرياضة بعد ساعتين على الأقل.

وعن التدخين بعد الأكل مباشرة قال ان جميع أجهزة الجسم تشارك تقريباً أثناء عملية الهضم النشطة في هذه المرحلة ويتم امتصاص النيكوتين بقوة مضاعفة، مما يزيد بشكل كبير من جميع آثاره الضارة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن التدخين بعد تناول الطعام يمكن أن يمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم والفيتامينات C وD، مما يلغي تأثير حتى أكثر الوجبات الصحية.

واخيرًا نصح فادي اسحاق دكتور الجهاز الهضمي بالإقلاع عن التدخين تماماً ولكن إذا كنت تدخن باستمرار ولا تزال غير قادر على رفض سيجارة بعد تناول الطعام فامنح جسمك 20 دقيقة على الأقل بدون تبغ واعطي لجسمك القدر الكافي من التنفس وشرب الماء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2