جومانا مراد لا ترتدى ملابس الحداد لهذا السبب

جومانا مراد لا ترتدى ملابس الحداد لهذا السببجومانا مراد

ثقافة وفنون14-6-2021 | 15:38

علقت الفنانة جومانا مراد، لأول مرة على حملة انتقادها عقب ظهورها الأول بعد وفاة ابنتها بملابس ملونة وهي تتبادل الضحك مع زميلتها سوزان نجم الدين، وقالت أن العادات الخاصة بها لا تلزم السيدات بارتداء ملابس الحداد على الأطفال، وقالت إنها بكت من تعليقات الجمهور وكأن ابنتها ماتت من جديد.

ودخلت جومانا في نوبة بكاء اثناء لقاء مع برنامج The Insider Arabia، تم تسجيله في دبي اثناء منحها الإقامة الذهبية، وأكدت إن حملة التنمر التى تعرضت لها بسبب نشرها صورتها مع الفنانة سوزان نجم الدين أبكتها مثل يوم دفن ابنتها، مشيرة إلى أنها شعرت بالألم الكبير، لأن العالم "استكترت عليها الضحكة".

وردا على سؤال عن إذا كان الهجوم حدث بسبب إطلالتها بثياب باللون الأحمر،قبل مرور شهرين على وفاة ابنتها قالت مراد، إنه بعاداتهم وتقاليدهم لا يلبسون الأسود على طفل وحتى لا يقيمون مجلس عزاء، وأشارت إلى أنه كان من المؤلم أن تتقبل العزاء فى ابنتها فى نفس يوم عيد ميلادها، ولكن حرص عدد كبير من الأصدقاء على مواساتها وصعوبة استقبالهم جميعا في منزلها دفعها لإقامة عزاء.

وطالبت جومانا مراد كل منتقديها عدم التجريح، وضرورة التفكير بأى كلمة قبل قولها أو كتابتها، لأنهم لا يعلمون كيف سيكون تأثيرها على الإنسان المستهدف، قائلة: "أتمنى أن لا يمر أحد ممن انتقدونى بما مرت به، وألا يجربوا الألم الذى عيشته كما وجهت الشكر لكل من دافع عنها.

يذكر أن جومانا تلقت انتقادات قاسية بعدما نشرت أول صورة لها بعد خلع ملابس الحداد، وظهرت برفقة مواطنتها سوزان نجم الدين، التي وجهت لها الدعوة لتناول الغداء داخل منزلها، بعد شهرين من الحداد على ابنتها الرضيعة ديانا.

جومانا نشرت الصور عبر حسابها بموقع «إنستجرام»، وظهرت بملابس باللون الأحمر في إعلان غير مباشر عن انتهاء الحداد على ابنتها ووجهت رسالة رقيقة إلى مواطنتها سوزان نجم الدين قالت فيها: الأصدقاء الطيبين المحبين نعمة من الله.. شكرا حبيبتى سوزان على طيبتك ومحبتك واحتوائك وعلى العزيمة واللمة والجمعة الحلوة.

وتابعت قائلة: والله يجمعك مع أولادك بأقرب وقت ويفرح قلبك فيهن متل ما بتفرحى قلوبنا دايما، شكرا لمطعم المشوار على حسن الضيافة وشكرا للشيف ربيع عالأكلات الطيبين.

وعلقت سوزان نجم الدين على رسالة جومانا قائلة: أحلى أخت وصديقة حقيقية انتِ يا جوجو وأحلى عيلة بالدنيا اللي بحبا كتير الله يحميكن ولايحرمنا هاللمة الحلوة أبداً ياحبيبتي.

وأبدى عدد كبير من نجمات مصر وسوريا دعمهن ل جومانا مراد في أول ظهور لها من بينهن، روجينا ودنيا عبد العزيز وهدى المفتي وشكران مرتجي وليلى الأطرش وديما الجندي وصفاء سلطان

وكانت جومانا مراد قد أعلنت عن الوفاة من خلال نشر صورة لابنتها الراحلة عبر صفحتها الرسمية بموقع الفيس بوك، وعلقت: "الحمد لله على كل حال، لله ما أعطى ولله ما أخذ، وإنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله اليوم ابنتنا ديانا ربيع بسيسو".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2