تغير المناخ أكبر تهديد على مستوى العالم

تغير المناخ أكبر تهديد على مستوى العالم

منوعات20-6-2021 | 19:32

راندة فتحي

إن قضية تغير المناخ تشكل خطورة على مستوى العالم كما انه يهددنا بإختفاء بحار ومحيطات وجزر ايضا كما انه يشكل خطورة على البحر الأبيض المتوسط لان الاخير ترتفع درجات الحرارة به بنسبة 20 في المائة أسرع من المتوسط العالمي فهو أسرع بحر في العالم في ارتفاع درجات الحرارة.


وإذا استمرت الزيادة في درجات الحرارة، فمن المقدر أنه بحلول عام 2100، سيرتفع مستوى سطح البحر بأكثر من متر واحد وسيتأثر ثلث سكان دول البحر الأبيض المتوسط.


وكان ذلك وفقا للتقارير العالمية الخاصة باثار تغير المناخ ، ونرى هجرة ما يقارب 1000 نوع غريب من الكائنات البحرية إلى المياه الدافئة في البحر الأبيض المتوسط ليحلوا محل الأنواع المحلية بينما يؤدي تكثيف الظواهر الجوية المتطرفة إلى تدمير الأعشاب البحرية والمجتمعات المرجانية الهشة وتشكل تهديدًا للمدن والسواحل.
وفي التقرير الذي يكشف عن الآثار التي لا رجعة فيها للتغير المناخي على بعض النظم البيئية البحرية المهمة مثل البحر الأبيض المتوسط ، يوضح أيضًا عواقب هذا الوضع الذي يغير قطاعات مثل صيد الأسماك والسياحة وعادات الاستهلاك المتعلقة بالمأكولات البحرية


وفي حين أصبح تغير المناخ أكبر تهديد على مستوى العالم، أصبح البحر الأبيض المتوسط ، حيث ترتفع درجات الحرارة بمعدل 20 في المائة أسرع من المتوسط العالمي، أسرع البحار في الاحتباس الحراري والأكثر ملوحة في العالم

أضف تعليق


لماذا يستهدفون ثورة يوليو؟

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة