نائب سكندرى يطالب بمكان آدمي للشهر العقارى لدائرة المنتزة

نائب سكندرى يطالب بمكان آدمي للشهر العقارى لدائرة المنتزةنائب سكندرى يطالب بمكان آدمي للشهر العقارى لدائرة المنتزة

محافظات12-7-2021 | 11:56

ناقشت اللجنة التشريعية اليوم الطلب المقدم من النائب أبو العباس فرحات تركى، عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزه بالإسكندرية بشأن سوء حالة شهر عقارى السيوف وسوء الخدمات المقدمة من هذا المقر غير الآدامى.

وأكد النائب، أنه تقدم بطلبات عديدة فى هذا الشأن طوال الدورة الماضية ابتداء من عام ٢٠١٦ ،والتى طالب فيها بتوفير مكان آدامى لأهل دائرة المنتزه.

وقالت خلال هذه المطالبات إنها ستسعى إلى توفير مكان بديل ولكن لم يتم. وأضاف أبو العباس، أنه تقدم باقتراح سنة ٢٠١٨ لتوفير مكان بديل لإنشاء شهر عقارى بديل ،ثم قام بتوفير أرض لانشائه على مساحة ٣٣٦ مترا بأرض الشركة المتحدة بموجب قرار التخصيص رقم ١٤ بتاريخ ٢٣ / ١٠ / ٢٠١٩ ،وتم عمل محضر استلام بتاريخ ١٨ / ٣ / ٢٠٢٠ ،وتم تسليم الأرض فعليا بلجنة من وزارة العدل بتاريخ ١٢ / ٨ /٢٠٢٠ بوجودنا مع الحى. وتم إعداد مقايسه بمبلغ ٨ ملايين لبناء أكبر مجمع شهر عقارى بالإسكندرية .

وطالب أبو العباس، كلا من وزارة العدل والتخطيط بتوفير المبلغ وبناء الشهر العقارى، مشيراً إلى أنه لابد من بناء هذا المكان ليكون بديلا عن المكان غير الآدامى الحالى. وأكد نائب دائرة المنتزة أن هذا المكان سيخدم دائرة المنتزة بأقسامها الثلاث المنتزة أول وثان وثالث، وسيكون أكبر مجمعا على مستوى الجمهورية، وسوف يخدم أكثر من ٢ مليون مواطن هم أهل المنتزة .

وأضاف أحمد صابر، مستشار وزير العدل، أن ما ذكره النائب وهو المطالبة بتوفير الدعم من وزارة العدل لبناء المجمع. وصرحت مسئولة وزارة التخطيط بأن الوزارة ستسعى إلى توفير الاعتماد . وقرر رئيس اللجنة أن هذا الطلب ممتد وأنه سيتم تحديد لجنة تالية بحضور تمثيل أكبر من وزارة التخطيط والعدل لتنتهى هذه المعاناة ويتم بناء الشهر العقارى تضامنا مع طلب النائب وخدمة أهالي المنطقة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا