شهود عيان يكشفون لــ بوابة دار المعارف تفاصيل حريق الباخرة النيلية بالزمالك

شهود عيان يكشفون لــ بوابة دار المعارف تفاصيل حريق الباخرة النيلية بالزمالكالباخرة المحترقة

مصر8-8-2021 | 15:59

تفاصيل جديدة تكشفها دار المعارف فى الحريق الذى شب فى الباخرة النيلية بالزمالك ، حيث قال احد مهندسى الديكور وفى ذات الوقت يعمل قائم على العمل بالمكان، إن الباخرة " عمر الخيام " تتكون من عدة أدوار منها ، الدور الاول عبارة عن ديسكو، وكان غير مكتمل التجهيزات وعلى وشك الانتهاء، والدور الثاني كان عبارة عن مخزن للمكان والذي نشب الحريق به ، اما الدور الثالث فهو عبارة عن ديسكو خليجى وهو يعمل.
وأشار بان المكان بالكامل كان مغلق بسبب رأس السنة الهجرية والاحتفال بها ، وكان يوجد في المكان عمال صيانة ولم يصب أحد او يتوفى

قال شاهد عيان ضمن القوات الأمنية المكلفة بحراسة عدد من المنشات بالقرب من الباخرة النيلية التى شب فيها حريق منذ ساعات قليلة ، إن القدر كان رحيم بالباخرة والعاملين فيها .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ" دار المعارف " أن الباخرة كانت فى عطلة اليوم ، بسبب إجراء عدد من التجهيزات احتفالا برأس السنة الهجرية .

وأشار بأن كان يتواجد داخل الباخرة عدد محدود من العاملين بها ، وكانوا فى حالة من النوم العميق ، إلا أنهم فوجئوا بالنيران تلتهم الباخرة ، وتم إنقاذهم عبر قوات الإنقاذ النهري، وتم على الفور إخلاء الباخرة من جميع المتواجديد .

وأوضح أن بداية الحريق نشبت منذ الساعة الواحدة ظهرا واستمرت النيران لمدة ثلاث ساعات متواصلة ، وكانت بداية الحريق قد نشبت فى السلم الداخلى للباخرة .

ويوجد الآن عدد من المسئولين بمحيط الباخرة على رأسهم رئيس حى غرب القاهرة وعدد من القيادات الأمنية وخمس سيارات مطافىء.

قال شهود عيان بالقرب من الباخرة النيلية المحترقة " عمر الخيام " ان الحريق بدأ بالدور الثالث، ثم انتقل الى الدور الثاني ثم الدورالأول ،وحسب التحريات الأمنية التى أجريت توصلت الى ان الحريق سببه ماس كهربائى ولا وجود لشبهة جنائية ، وعلى الفور وصل اللواء خالدعبدالعال محافظ القاهرة ومدير الأمن وعدد من أفراد الشرطة وقوات الحماية المدنية، واستطاعت قوات الحماية المدنية من انهاء الحريق خلال ساعتين من خلال 9 سيارات من قوات الدفاع المدني وفي خلال هذه الفترة سقط أحد أفراد الحماية المدنية في حالة من الإغماء نتيجة لارتفاع درجة الحرارة وشدة الحريق بالمكان .

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2