Waymo تختبر سيارات ذاتية القيادة بكاليفورنيا

Waymo تختبر سيارات ذاتية القيادة بكاليفورنياwaymo

تبدأ شركة Waymo بنقل مجموعة أكبر من الركاب في سياراتها ذاتية القيادة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وذلك بالرغم من أنه يتعين عليهم توقيع اتفاقيات عدم إفشاء، ويظل هناك سائق سلامة بشري خلف عجلة القيادة.

أعلنت وايمو يوم الثلاثاء عن وضع خططها في سان فرانسيسكو قبل أن يصبح النقل بدون سائق أمرًا شائعًا، فيما تخدم سيارات Jaguar I-PACE SUV الكهربائية بالكامل في البداية الأجزاء الغربية والجنوبية السكنية من المدينة، بما في ذلك ريتشموند وبرنال هايتس، ويجلس المشغلون في مقاعد السائق ويضعون أيديهم على ركبهم - لكنهم على استعداد للتوجيه في حالات الطوارئ.

يستطيع أي شخص الاشتراك في تطبيق Waymo لاستدعاء الركاب، على الرغم من أن الشركة تختار يدويًا من تختاره مع توقع أن تنمو القائمة تدريجيًا لتصل إلى مئات الأشخاص، لكن تفرض عليهم Waymo مناقشة الرحلات سريًا.

وأقر سام كانسارا، كبير مديري المنتجات في شركة Waymo ، أن المركبات ذاتية القيادة ببطء وذلك ما تصورته شركة Waymo والعديد من منافسيها في الأصل، وقال كانسارا: "لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به"، "هذه خطوة نحو البدء الآن في الحصول على مزيد من المعلومات حتى نتمكن من توجيه خارطة الطريق الخاصة بنا."

ومن جهة آخرى، تسطتيع الشركة ملاحظات من الأشخاص ذوي الخلفيات المختلفة واحتياجات التنقل. وتتوقع من العديد من الدراجين أن يفكروا في التحديات المتعلقة بالتنقل وإيقاف التشغيل بسبب مساحة الرصيف المحدودة في سان فرانسيسكو ومواقف السيارات المزدوجة المتفشية.

أضف تعليق