رئيس مشروع قناة السويس للاستزراع السمكي: 150 ألف طن انتاجنا السنوى .. وأسعارنا الأقل فى السوق المحلى

رئيس مشروع قناة السويس للاستزراع السمكي: 150 ألف طن انتاجنا السنوى .. وأسعارنا الأقل فى السوق المحلىرئيس مشروع قناة السويس للاستزراع السمكي: 150 ألف طن انتاجنا السنوى .. وأسعارنا الأقل فى السوق المحلى 

غير مصنف4-3-2017 | 19:31

كتب: عمرو عادل

فى تصريحات خاصة لـ "دارالمعارف" قال اللواء محمد مجدى عبد السميع، رئيس مجلس إدارة مشروع قناة السويس للاستزراع السمكي إنه خلال المرحلة الثانية من الاستزراع السمكي تم الانتهاء من إنشاء600 حوض استزراع سمكي بالمشروع، وأن هذا الانجاز تحقق خلال عامين حيث منذ نهاية شهر مارس عام 2015 وحتى الآن.

مضيفا أن الذريعة التي تم وضعها في الأحواض منذ عام تقريبًا أصبحت الواحدة منها تزن الآن ما يزيد على 500 جرام، رغم أن المعدل الأساسي لوزنها السائد بالمزارع العالمية لا يتعدى الـ 400 جرام، وفي فترة تتراوح ما بين 18 إلى 24 شهرا.

وأضاف عبدالسميع أن المشروع يعمل به ألفا عامل، يباشرون العمل على 129 حوض سمكي، كما أنه من المقرر أن يتم البدء خلال أيام في إنشاء مكونات المشروع الأساسية وهي، المفرخ، والحضان، ومصنع الأعلاف، ومركز التدريب ومصنع التعبئة والتغليف، مؤكدًا أن الخطة التي تم وضعها هي تحقيق إنتاجيه تصل لـ 150 ألف طن من السمك ، بمعدل يتراوح من 10 إلى 12 طنا للمفرخ الواحد سنويًا.

وأشار رئيس مجلس إدارة مشروع قناة السويس للاستزراع السمكي إلى أن القيادة السياسية أوصت بتخفيض سعر بيع منتجنا من الأسماك بالسوق المحلي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار البروتين غير النباتى، والارتفاع بأسعار التصدير وبما ينافس الأسعار العالمية.

وجدير بالذكر أن مشروع قناة السويس للاستزراع السمكي، أحد أهم المشروعات السمكية التي تساهم بشكل كبير في تعزيز إنتاج الثروة السمكية في مصر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2